فلسطين مرحبة بمواقف الملك: حجر الزاوية في العمل العربي المشترك

هلا أخبار – رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والتي أعاد التأكيد عليها.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها الأحد، إلى المواقف الأردنية الثابتة والصادقة والتي تأتي في ظل منعطف هام وتحديات ماثلة أمام القضية الفلسطينية والمنطقة.

ولفتت إلى أن جلالة الملك طرح في الأيام الأخيرة رؤية شاملة تشكل مفتاح الامن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم تلتقي تماما مع رؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي طرحها في كلمته أمام مجلس الأمن عندما دعا الى مؤتمر دولي للسلام، بما يشكل رافعة وقاعدة انطلاق مشتركة لأية جهود تبذل لتحقيق السلام، وتحدد في ذات الوقت وشكل وطبيعة التحرك وآلية الحل.

وبينت أن جلالته أكد وقوف الأردن بكل طاقاته وامكانياته إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، ومشددة على التنسيق المستمر مع الرئيس عباس.

وأضافت: “وضع جلالته خارطة طريق أمام كل من يتطلع لتحقيق السلام وفقا للقانون الدولي والمرجعيات المعتمدة ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. مؤكدا أن المملكة توظف جميع امكانياتها لحماية ورعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والدفاع عن هويتها العربية الاسلامية والمسيحية.”

وتابعت بأن أقوال جلالة الملك ومواقفه الراسخة تشكل حجر الزاوية في العمل العربي المشترك وفي التحرك العربي والاسلامي على المستويات الاقليمية والدولية، وتكتسي أهمية بالغة خاصة في ظل مباشرة الادارة الامريكية الجديدة أعمالها بما يحقق الدعم والاسناد الكاملين لموقف القيادة الفلسطينية في سعيها المتواصل لتحقيق السلام العادل والشامل على اساس رؤية حل الدولتين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق