صحيفة إسبانية: ميسي يجني 380 ألف يورو يومياً

هلا أخبار – كشفت صحيفة “إل موندو” الإسبانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم برشلونة جنى مبلغا يتخطى 555 مليون يورو بين تشرين الثاني/نوفمبر 2017 وحزيران/يونيو 2021، فيما هدد ناديه بمقاضاة الصحيفة.

وعنونت “إل موندو” “العقد الفرعوني لليو ميسي الذي يغرق برشلونة”، لتعطي بالتفصيل مضامين العقد الذي وقعه نجم برشلونة في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، وينتهي الصيف المقبل.

وبحسب الصحيفة “يرتفع العقد إلى إجمالي 555,237 مليون يورو موزع على أربعة مواسم (…) حتى انتهائه في 30 حزيران/يونيو المقبل. هذا الرقم هو مجموع راتبه الثابت، حقوق صورته، سلسلة من المكافآت غير المنشورة حتى الآن، رسوم ومجموعة مكافآت متوقفة على أهداف محددة”.

وتابعت “نال اللاعب 511,299 مليون يورو، أي نحو 92% من الإجمالي الذي يطمح إليه”. وشرحت أن “المبلغ الصافي، بعد حسم الضرائب (…) وخصومات الضمان الاجتماعي يمثل أكثر من نصف هذا المبلغ: نحو 297 مليون يورو”.

ومن دون احتساب حقوق الصورة، يحصد ميسي 138,8 مليون يورو (صافي 74,9 مليونا) سنويا، أي 380 ألف يورو (صافي 210 آلاف يورو) يوميا.

وبعد توقيعه عقدا جديدا مع برشلونة، حصل ميسي تلقائيا على مكافأة تمديد بلغت أكثر من 97 مليون يورو، حصدها على دفعتين في كانون الأول/ديسمبر 2017 ثم كانون الأول/ديسمبر 2018. وفي المناسبة عينها، ارتفع بنده الجزائي من 250 إلى 700 مليون يورو.

وبحال إحرازه دوري أبطال أوروبا، ينال ميسي مكافأة بقيمة 3,5 مليون يورو، وهو ما لم يحصل منذ تمديد عقده.

في المقابل، إذا أحرز الدوري الإسباني (مرتان منذ 2017) تبلغ المكافأة 2,3 مليون يورو، والكأس المحلية (مرة) 591 ألف يورو.

ويحتوي عقد ميسي على 30 صفحة وهو “الأكبر في تاريخ الرياضة” بحسب اليومية الإسبانية. وقد بقي سريا حتى اليوم.

وتأتي هذه الأرقام في ظل الحديث عن ديون كبيرة يرزح برشلونة تحتها، وهو دون رئيس حاليا في ظل تأجيل الانتخابات إلى 7 آذار/مارس المقبل بسبب فيروس كورونا.

وينتهي عقد ميسي البالغ 33 عاما في حزيران/يونيو، وبمقدوره التفاوض مع أندية أخرى للانتقال إلى صفوفها منذ مطلع كانون الثاني/يناير.

وأعلن نادي برشلونة الأحد في بيان أنه “ينفي بشكل قاطع مسؤوليته عن نشر العقد الاحترافي (لليونيل ميسي) وسيتخذ إجراءات قضائية ضد إل موندو”.

وأراد أفضل لاعب في العالم ست مرات ترك فريقه في صيف 2020 بعد الخسارة الموجعة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأجبر على البقاء من قبل الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو بسبب بند في عقده، في ظل تمديد الموسم بسبب فيروس كورونا.

(أ ف ب)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق