انتهاء فترة الترشح لانتخابات صناعة إربد

هلا أخبار – قال رئيس لجنة انتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة اربد المهندس علي أبو نقطة، ان لجنة الاقتراع تسلمت صباح اليوم قوائم المرشحين، حيث تعمل على تدقيقها وفق الإجراءات ومدى مطابقة طلب الترشيح للشروط التي ينص عليها قانون الغرف الصناعية والتجارية، مشيرا إلى ان المجلس سيتم انتخابه بالتزكية.

وأشار أبو نقطة إلى ان فترة التدقيق ستستمر يومين ليصار الى عرضها على الهيئة العامة وفي صحيفتين يوميتين لمدة ثلاثة أيام للاعتراض عليها.

وكانت فترة الترشح لانتخابات مجلس إدارة غرفة صناعة اربد قد انتهت مساء أمس الاحد.

وأضاف ان عدد المترشحين مساو لعدد مقاعد مجلس الإدارة التسعة وعليه فان المجلس سيتم انتخابه بالتزكية بغض النظر عن أي مستجدات قد تحدث لاحقا وصولا لليوم الذي حددته الهيئة المستقلة للانتخاب للاقتراع وهو27 من الشهر الحالي.

وأوضح ان فترة الاعتراض تنتهي في السادس من الشهر الحالي لتدخل العملية الانتخابية في فترة الانسحابات المحدد لها ثلاثة أيام، ثم يعطى ثلاثة أيام لمن يرغب في الترشح في حال انسحاب مرشح او اكثر او عدم قبول طلبه او لأسباب موجبة أخرى.

واكد ان عملية التزكية لن تتأثر باي حال من الأحوال تبعا لهذه الإجراءات فاذا ترشح مرشح او اكثر لملء مقعد او اكثر نتيجة الأسباب والموجبات المذكورة فانه سيصار الى اجراء القرعة بينهم لملء المقاعد الشاغرة.

يشار الى انه في حال اكتمال الإجراءات فمن المرجح بحسب قانونيين ان تعلن الهيئة المستقلة للانتخاب عن فوز المرشحين بمجلس إدارة غرفة صناعة اربد في الثالث عشر من شهر شباط الحالي أي قبل أسبوعين من الموعد المحدد مسبقا للاقتراع.

من جهتهم، وزع المرشحون التسعة للمجلس المناصب بينهم حيث اعادوا اختيار رئيس الغرفة السابق هاني أبو حسان رئيسا للغرفة لإكمال الدورة الحالية لمدة سنتين مقبلتين بعد ان كانت المحكمة الإدارية العليا الغت نتائج الانتخابات التي جرت في عام 2018.

واكد أبو حسان أن روح الايثار والعمل الجماعي افضت الى هذا التوافق الذي مثل رغبة قوية عند اغلبية الهيئة العامة، مشيدا بالجهود التي بذلها رئيس جمعية المستثمرين بمدينة الحسن الصناعية عماد النداف وصناعيون في التوصل لهذه الحالة من التوافق التي تعد سابقة في تاريخ انتخابات غرفة صناعة اربد منذ انشائها 1999.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى