النشامى يتغلب على طاجيكستان ودياً

هلا أخبار – تغلب المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الطاجيكي 2-0، في مباراة ودية جرت مساء اليوم الاثنين 1 شباط على ستاد ذياب عوانة بإمارة دبي، في اطار معسكر النشامى بالامارات والذي يستمر حتى 16 الجاري، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة.

مثل النشامى خلال اللقاء: احمد عبد الستار (عامر شفيع)، رواد ابو خيزران، يزن العرب، احسان حداد، محمد الدميري (سالم العجالين)، نور الروابدة (سعد الروسان)، احمد سمير، صالح راتب (يوسف ابو جلبوش)، احمد عرسان، محمد ابو زريق (علي علوان)، حمزة الدردور (يزن نعيمات).

قدم النشامى اداءً جيداً، وفرض افضليته طوال اللقاء، لينهي الشوط الاول متقدماً، عبر عرسان من ضربة جزاء، بعد ان تعرض الدردور للعرقلة داخل المنطقة في الدقيقة (33)، ثم ابو زريق بعد ان واجه المرمى مستغلاً بينية الدردور، ليسكنها على يمين الحارس (44).

واصل النشامى افضليته في الشوط الثاني، واجرى سلسلة من التبديلات، ورغم وصوله المتكرر الى مرمى منافسه، الى ان النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

بدوره، عبر مدرب النشامى فيتال بوركلمانز عن رضاه، قياساً بالاداء الذي قدمه المنتخب، وتحقيق كافة الاهداف المطلوبة من اللقاء، والخروج بانتصار مستحق يؤكد تصاعد مؤشر الجاهزية خلال المعسكر.

وأضاف “لعبنا بضغط في ملعب المنافس طوال المباراة وبنسق سريع، جميع اللاعبين طبقوا تعليمات الجهاز الفني كما يجب، ونحن سعداء بالجاهزية البدنية لكافة اللاعبين”.

وينتظر ان يتجدد اللقاء بين الفريقين، مساء الجمعة القادم على ذات الملعب، قبل ان يختتم النشامى معسكره بمواجهة اوزبكستان 15 شباط.

وكان المنتخب الوطني استهل معسكره في دبي بلقاء ودي انتهى بالتعادل السلبي امام دينامو كييف متصدر الدوري الاوكراني.

يذكر ان النشامى ينتظر لقاء نظيره الكويتي نهاية اذار القادم ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة، قبل مواجهة نيبال واستراليا في حزيران.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء استراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى