فحص السلالة الجديدة لجميع الفحوصات الإيجابية

هلا أخبار – أوعز وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، باجراء فحوصات السلالة الجديدة لجميع الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا في المملكة.

وأكد عبيدات، عبر اثير الأمن، أن “السلالة البريطانية موجودة منذ أيلول الماضي في كافة دول العالم حتى الدول التي لم تعلن عن وجود السلالة؛ وذلك ربما لأنها لم تجرِ الفحوصات أو أنها لا ترغب بالإعلان عن السلالة على أراضيها”.

ولفت إلى أن فحوصات السلالة الجديدة لكورونا أصبحت سهلة ليس كما كانت منذ أسابيع ماضية؛ إذ كانت تحتاج إلى فحص الترتيب الوراثي.

وشدد عبيدات على أن الأردن اتخذ عديد الإجراءات في المطار لمواجهة السلالة الجديدة غير أنه من الصعوبة وقف تلك السلالة كونها منتشرة في جميع دول العالم.

ونوه إلى أن الوزارة لا يوجد لديها ما تخفيه بشأن السلالة، مؤكدا إعلان الوزارة عن الأرقام بشكل دوري.

وقال، إن الأيام الماضية شهدت استقرارا في مؤشر نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا مع ارتفاع بسيط يوم أول من أمس الأحد، قائلا ” المؤشرات جيدة”.

وأضاف عبيدات، أن الوضع الوبائي يحتاج إلى بعض الحذر، مؤكدا ضرورة العمل لزيادة الجهود المبذولة من أجل المحافظة على استقرار الوضع الوبائي.

وأشار إلى أن استقرار الوضع الوبائي يحتاج إلى التعاون والتشارك بين المواطنين والحكومة، قائلا “الحكومة وحدها لا تستطيع اخراج النتائج الإيجابية، وكل مفاصل الدولة يجب أن تكون في قارب واحد حتى نصل الى النتائج المستهدفة”.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى