لجان تفتيش للتأكد من التزام مصابي السلالة الجديدة بالمنزل

سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق غير الملتزمين بالحجر المنزلي القادمين من بريطانيا

هلا أخبار – قال محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب إنّ وزارة الداخلية والحاكمية الإدارية مع مديرية الأمن العام تشكل الجهة المنفذة لأوامر الدفاع .

وأضاف الشهاب في حديث اذاعي، أن هناك تنسيق بين وزارة الداخلية والأمن العام ووزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لتشكيل لجان للتفتيش على المنازل للتأكد من التزام المصابين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا ( السلالة البريطانية ) بالحجر المنزلي حيث تبين أنّ هناك فئات غير ملتزمة بالحجر المنزلي وتشكل خطراً على الأشخاص من حولهم .

وأضح أنه تم تشكيل لجان في العاصمة عمّان، كل لجنة فيها حاكم إداري، ومندوب من الأمن العام، وطبيب من وزارة الصحة لعمل جولات على المنازل وتم عمل كشوفات بأسماء وأرقام الهواتف والعناوين للمصابين لتسهيل عمل اللجان التفتيشية .

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق الأشخاص غير الملتزمين بالحجر المنزلي حيث سيتم تحويلهم إلى المستشفيات الميدانية لاستكمال فترة الحجر وثم تحويلهم إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراء الإداري.

ودعا محافظ العاصمة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة العامة (لبس الكمامات ، والتباعد الاجتماعي ) للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي للمملكة .

زر الذهاب إلى الأعلى