بحث تطوير علاقات الاردن الاقتصادية مع المكسيك

هلا أخبار – بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي والسفير المكسيكي لدى المملكة روبيرتو رودريغيز هيرنانديز، سبل وآليات تطوير ودعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وأوضحت الغرفة في بيان اليوم الثلاثاء، ان الكباريتي رحب بأي تعاون مشترك مع المكسيك لزيادة التبادل التجاري وبناء شراكات ومشاريع استثمارية بين البلدين وتسهيل الدخول الى أسواق المنطقة وبخاصة العراقية.

وأكد الكباريتي ضرورة إقامة شراكات مبنية على تبادل الخبرات والمعرفة بمجالات تكنولوجيا المعلومات والصناعات ذات التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز الاستثمارات المتبادلة.

واقترح رئيس الغرفة انشاء مصانع مشترك في الأردن لإنتاج الصناعات التكميلية تحمل شهادات المنشأ الأردنية لتسهيل دخول هذه السلع الى أسواق الدول المجاورة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تربط المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.

ودعا الكباريتي الى تنظيم لقاء بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين عبر الاتصال المرئي لتبادل المعلومات فيما يخص الفرص الاقتصادية والاستثمارية والقطاعات الواعدة، الى جانب انشاء منصة رقمية تضم الشركات والمؤسسات التي ترغب بالترويج لمنتجاتها وخدماتها.

من جهته، قال السفير هيرنانديز ان بلاده حريصة على بناء علاقات اقتصادية فاعلة مع الأردن باعتباره بوابة لدخول أسواق دول المنطقة، مؤكدا ضرورة العمل المشترك لزيادة حجم التجارة وتحفيز القطاع الخاص لإقامة مشاريع استثمارية والاستفادة من الفرص المتاحة.

وسلم السفير هيرنانديز خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، مسودة اتفاقية تعاون بين مجلس الاعمال التجارية المكسيكي للتجارة الخارجية والاستثمار والتكنولوجيا وغرفة تجارة الأردن، باعتبارها ممثلا للقطاع التجاري والخدمي داخل وخارج المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى