إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على تقاطع الارسال- الحرية

هلا أخبار – أطلقت أمانة عمان الكبرى، اسم ميدان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تقاطع الارسال / الحرية.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمانة عقدت اليوم الثلاثاء عن بُعد برئاسة نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير وافق خلالها المجلس على تعديلات جدول المهن من داخل المنزل لعام 2020 بعد صدور قرار رئاسة الوزراء باعتماد دليل تصنيف الأنشطة الاقتصادية الوطني وتطبيقه اعتبارا من مطلع العام الجاري.

وقامت الأمانة كجهة معنية بإعادة تسكين المهن حسب الدليل بإعداد قائمة للمهن من داخل المنزل وعرضه على المجلس صاحب الصلاحية بتصنيف هذه المهن لغايات اعتماده بشكل رسمي.

وتشمل القائمة 6 مجموعات الأولى للمهن الفكرية، والثانية للحرف اليدوية، والثالثة لمهن إعداد الأغذية، والرابعة لخدمات المنازل، والخامسة لبيوت الضيافة، والمجموعة السادسة خدمات الرعاية النهارية للأطفال (حضانة منزلية).

وكانت أمانة عمان أصدرت 500 رخصة ما زالت فعالة لمهن من داخل المنزل منذ إطلاق الخدمة عام 2012 ولغاية تاريخه.

كما وافق المجلس على إصدار الامر التغييري رقم ( 2 ) لعطاء انشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / شارع الكندي وشارع الشريف ناصر بن جميل، وعلى إصدار الامر التغييري رقم ( 2 ) لعطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / المدينة الرياضية.

ووافق على توقيع اتفاقية مع مؤسسة عبدالحميد شومان لتطوير وتشغيل وإدارة وإدامة مكتبة حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين على المبنى القائم المكون من طابقين، وتوقيع اتفاقية مع دائرة الجمارك الأردنية لاستيفاء قيم الغرامات المتحققة على المخالفات المنصوص عليها في قانون السير المعمول به عن المركبات والدرجات النارية الأجنبية قبل خروجها من المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى