250 مليون دينار ديون الأمانة على المواطنين

الأمانة: تمويل مشروع الغباوي بـ15 مليون يورو

هلا أخبار – قال المدير المالي في أمانة عمّان الكبرى سامر ياسين، إن الأمانة استعانت بجهات دولية لرفع كفاءة الإدارة المالية مثل البنك الدولي والبنك الأوروبي للأعمار والتنمية والوكالة الفرنسية.

وأضاف ياسين، خلال مداخلة له باجتماعات اللجنة المالية النيابية، أن الديون المترتبة على المواطنين لصالح الأمانة تبلغ نحو 250 مليون دينار.

وأكد، أن الأمانة طلبت تمديد الإعفاءات والخصومات الممنوحة للمواطنين في كتاب رسمي، مرجحا صدور القرار خلال 14 يوما.

ولفت ياسين إلى أن الأمانة قامت بتغيير عدة سياسات مالية مثل سياسات برسم التحصيل والتحصيل.

من جهته قال مدير المدينة في أمانة عمّان الكبرى المهندس أحمد ملكاوي، إن منهجية إعداد موازنة العام الحالي في الأمانة عبر اجتماعات متواصلة لغايات عرض الخطة وتقديم الاقتراحات للسنة المالية.

وأضاف ملكاوي، خلال مداخلة له باجتماعات اللجنة المالية النيابية، أن الموازنة شهدت تحفظات كبيرة لعدم المعرفة بإمكانية التحصيل للإيرادات المتوقعة لبناء الموازنة، مشيرا إلى أن النظام المالي في الأمانة مبني على التحصيل.

وأشار إلى أن المدينة عمدت على ترشيد استهلاك الطاقة؛ وذلك من خلال استخدام الأنظمة الموفرة مثل إنارة “LED” وغيرها من المشاريع.

وأكد، أن جميع المشاريع الرأسمالية في الأمانة متوقفة باستثناء الممولة من الخارج، مضيفا أن جميع خدمات الأمانة في نهاية الشهر الجاري ستكون إلكترونية.

ونوه إلى تخفيض نسب العمل الإضافي باستثناء من يتطلب عمله التواجد على مدار الوقت مثل عمال الوطن وأعمال الصيانة للطرق وأعمال الطوارئ، لافتا إلى إيقاف التنقلات وبدل اقتناء منذ صدور أمر الدفاع رقم (1) في آذار 2020.

وشدد على أن التسويات المالية التي أجريت مع الحكومة ستعود بالوفر المالي على موازنة الأمانة العام الحالي، لافتا إلى أن عدة مشاريع ستقوم بها الأمانة العام الحالي منها مشروع الغباوي، بتمويل مالي يبلغ نحو بـ15 مليون يورو، الذي يعنى بتحويل النفايات إلى سماد عضوي ومواد قابلة للتدوير.

زر الذهاب إلى الأعلى