الكباريتي: القطاع الخاص لن يحتمل أي إغلاقات أخرى

هلا أخبار – قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، إن القطاع الخاص، بكل مكوناته، لن يحتمل أي إغلاقات أخرى، مضيفاً أن النصف الأول من العام الحالي لن يختلف من حيث النشاط الاقتصادي عن العام الماضي.

وبين الكباريتي، في مؤتمر صحفي بمقر غرفة تجارة الأردن، اليوم الثلاثاء، أن التعافي في النصف الثاني مرهون بالتعامل وفق توجيهات الملك عبدالله الثاني، من خلال التعامل بنهج جديد اقتصادياً وإدارياً، وتشجيع الاستثمار، داعياً الحكومة لاتخاذ قراراتها وفقاً لسياسات واضحة ومتكاملة وشاملة بما لا يضر بمصلحة المواطن والتاجر على حد سواء.

وأشار الكباريتي إلى أن القطاعات التي ستستقر اقتصادياً، هي الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجارة الإلكترونية، وقطاع الغذاء وما يرتبط به من أنشطة اقتصادية، لافتاً إلى أن التجارة الإلكترونية برزت إيجابياً خلال الجائحة، ما دفع العديد من القطاعات للتحول إليها جزئيا أو كلياً. ودعا إلى إيلاء الاهتمام بإنشاء المعارض الرقمية، ومأسسة العمل بها، مؤكداً أن التجارة الإلكترونية تشجع الاستثمار والمستثمرين لإقامة أنشطة تجارية إلكترونية بكلفة صفرية.

وشدد على ضرورة التعامل مع العمالة الأردنية في الخارج على نحو مختلف، من خلال الاستفادة من قدراتها المالية وتوطيد العلاقات وبناء الشراكات معها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق