مهيدات: دعم الصادرات الوطنية في مقدمة أولوياتنا

هلا أخبار – أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، أن المؤسسة تكرس كافة إمكانياتها لتعزيز الصادرات الوطنية من المنتجات الغذائية والصيدلانية والمستلزمات الطبية والتي يأتي دعمها في مقدمة أولوياتنا.

وأشار مهيدات، خلال زيارته إلى مدينة الثريا الصناعية التنموية اليوم الثلاثاء، والتي تضمنت جولة في مجموعة شركات الجزيرة الزراعية، إلى أن المؤسسة لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتجاوز معيقات تصدير المنتجات الغذائية ووصولها إلى الأسواق التصديرية بالتواصل مع الهيئات الرقابية المماثلة في دول التصدير.

وناقش الدكتور مهيدات مع مدير عام الشركة، عبد الناصر الحسيني، والمدراء المعنيين، سُبل تأهيل منتجات مسلخ الشركة للوصول إلى أسواق تصديرية جديدة من خلال دعم مطابقتها للاشتراطات والمتطلبات الفنية المعتمدة في الأسواق التصديرية وبما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

واطلع مهيدات والوفد المرافق في جولتهم على المفقسة ومزارع الدواجن ومصانع الأعلاف وصوامع تخزينها إضافة إلى المسلخ.

إلى ذلك اطلع الدكتور مهيدات والوفد المرافق له على خطوط الإنتاج في مصنع العملاق، كما ناقش مهيدات ومدير عام المصنع حسن صمادي سُبل تعزيز تصدير منتجاته تنفيذاً للتوجيهات والرؤى الملكية السامية بتحويل الأردن إلى مركز إقليمي للصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات والمعدات الطبية والتي أظهرت جودة وقدرات إنتاجية كبيرة خاصة خلال جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى