أمين عام سلطة المياه يطلق مشروع تخطيط وإدارة المؤسسات

هلا أخبار – أطلق أمين عام سلطة المياه، المهندس أحمد عليمات، اليوم الثلاثاء، مشروع تخطيط وإدارة موارد المؤسسات، المدعوم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقال عليمات إن وزير المياه والري، الدكتور معتصم سعيدان، يتابع باهتمام إطلاق هذا المشروع وتطبيقه في جميع مؤسسات قطاع المياه، مما سيوفر مرونة وسهولة فاعلة في إدارة المعاملات المتعلقة بخدمات المياه والصرف الصحي والشركات التابعة لها.

وأضاف عليمات أن المشروع سيعمل على تطوير العمل وتسهيل الإجراءات واختصار الوقت والجهد، وسيعمل على تحقيق الشمولية في الخدمات المتميزة، مما سيؤدي لنقل قطاع المياه إلى مستويات متقدمة في تقديم الخدمات وتوفير قاعدة بيانات شاملة لأصحاب القرار.

وبين عليمات أن المشروع جاء للحاجة الملحة لوجود نظام إدارة موحد لأتمتة كافة عمليات القطاع وتوحيد الإجراءات وفق أفضل الممارسات العالمية، مؤكدا أن الوزارة كانت من أوائل المؤسسات في القطاع العام، التي أطلقت عدة خدمات إلكترونية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، مشدداً على تقديم كافة أشكال الدعم المطلوب لشركة مياهنا والشركة المنفذة للمشروع لتحقيق النتائج المرجوة منه وتطبيقه على كافة شركات المياه التابعة للوزارة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا، المهندس محمد العوران، إن مياهنا شركة تعمل بنظام القطاع الخاص ومملوكة لسلطة المياه، ويوجد لديها أكثر من مليون مشترك بخدمات المياه، لذلك تقوم الشركة بمواكبة التطورات في كافة المجالات لتطوير عملها، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لذلك يتم إطلاق المشروع، بهدف أتمتة إجراءات قطاع المياه بدءا من قراءات العدادات الإلكترونية وعمليات الصيانة وانتهاء بكافة العمليات المالية والإدارية.

من ناحيته، قال المدير العام للشركة المنفذة، محمد عبدالرزاق، إن تنفيذ المشروع سيتم على مرحلتين، واليوم هو إطلاق المرحلة الأولى والتي ستشمل إطلاق مجموعة من الوظائف التي سيتم أتمتها في سلطة المياه وشركة مياهنا، خاصة بالأنظمة المالية والموارد البشرية وسلسلة التوريد، أما المرحلة الثانية فستشمل نظام إدارة بيانات العدادات الرقمية والفوترة وعمليات الصيانة وخدمة الزبائن.

زر الذهاب إلى الأعلى