الهياجنة: القرار الصحي مستقل عن السياسي..

355 ألف سجلوا في منصة تلقي لقاح كورونا

هلا أخبار – قال أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة إن القرار الصحي مستقل وغير مرتبط بالقرار السياسي.

وأوضح في رد حول سؤال إن كان القرار السياسي يؤثر على الصحي، قال الهياجنة السياسي يستهدي بالصحة، لكن الأخير في ذات الوقت يعرف هموم ومشاكل الناس.

ولفت في حديث تلفزيوني، عبر قناة الحقيقة، إلى أن عدد من سجل على منصة التطعيم عبر موقع وزارة الصحة، بلغ 355 ألف مواطن ومقيم تلقى منهم اللقاح ما يقرب 10% من المسجلين، مشيرا إلى أن المحنة التي يمر بها العالم بخصوص اللقاحات كانت سببا في ضعف التطعيم.

وأوضح الهياجنة أن التوازن مطلوب ولابد أن يكون دقيقا ما بين الصحة والاقتصاد، مبيناً أن فتح القطاعات اعتمد على معايير أهمها التدرج وأن يكون نوع القطاع المفتوح ذات تأثير اقتصادي كبير وصحي منخفض لا يزيد من حالات كورونا.

وأشار الهياجنة إلى أننا لم نخرج من قلب المعركة، وأن علينا عدم التراخي في الالتزام بالتعليمات والإجراءات الصحية الوقائية.

وبين أن “الفيروس وحتى مع تطور العالم وزيادة معرفتنا به إلا أننا لا زلنا نجهل الكثير من تصرفاته، ولا يستطيع العلم أن يقف مكتوف الأيدي أمام جائحة جديدة ثم نقول دعنا لا نتصرف ولا نتقبل المطاعيم لأنها مؤامرة”

ونوه الهياجنة أنه تم استحداث أجنحة عزل في جميع مستشفيات المملكة بما فيها القطاع الخاص والعام والجامعي، كذلك تم زيادة قدرات مستشفيات في وزارة الصحة لتتضاعف إلى ثلاث مرات ونصف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى