اجتماع طارئ في “المهندسين” لبحث أزمة “التعدين”

هلا أخبار – عقدت شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية البترول في نقابة المهندسين الأردنيين، برئاسة عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس سمير الشيخ، واعضاء الشعبة، وممثلين عن مهندسي المناجم والتعدين حديثي التخرج، وباحثين عن عمل، اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا، وذلك لبحث سبل ايجاد فرص تدريب وتشغيل لهم.

وسبق الاجتماع، لقاء موسع حضره مهندسو المناجم والتعدين والبترول من كافة محافظات المملكة مع نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس الشعبة المهندس سمير الشيخ، طالب خلاله المهندسون بضرورة توفير فرص تدريب وتشغيل لهم، وانصافهم من الاجحاف الذي لحق بهم وتهميشهم واستثنائهم من العمل ضمن تخصصاتهم.

وأكد نقيب المهندسين خلال الاجتماع، أن النقابة تعقد بين الحين والآخر العديد من اللقاءات مع مختلف مؤسسات الدولة، لايجاد فرص تدريب وتشغيل لمنتسبيها، ولم تتوانى للحظة عن ذلك الأمر، بل وتكرس جهدها في ذلك على الصعيدين المحلي والدولي.

وقال رئيس الشعبة المهندس سمير الشيخ، إن الشعبة ناقشت في اجتماعها اليوم، بحضور ممثلين عن مهندسي المناجم والتعدين، وضع برنامج وخارطة طريق لترتيب زيارات مختلفة الى مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى زيارات ميدانية للمحاجر والمقالع، بهدف ايجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين حسب اختصاصاتهم، كما تم التواصل مع العديد من المؤسسات لتنفيذ الزيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى