تواصل الاحتفال بميلاد الملك ومئوية الدولة

هلا أخبار – واصلت فاعليات شعبية ورسمية احتفالاتها اليوم الثلاثاء، في مختلف محافظات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، ومئوية الدولة الأردنية.

واحتفت الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء، بالعيد التاسع والخمسين لميلاد قائد الوطن ورائد نهضته العلمية، جلالة الملك عبدالله الثاني، في حفل نظمته عمادة شؤون الطلبة ورعاه رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة.

وأشاد القضاة، في مستهل الاحتفال، بما حمله جلالة الملك على عاتقه منذ توليه سلطاته الدستورية وحفاظه على إرث آبائه وأجداده، مرتكزا في ذلك على عزيمة قوية، وعزم بأن يتبوأ الأردن مكانة تليق به إقليميا ودوليا رغم شح إمكاناته وندرة موارده وكثرة التحديات المحيطة به.

وأشار عميد شؤون الطلبة، الدكتور محمد القطاطشة الى “التحام الأردنيين بقيادتهم الحكيمة التي أرست دعائم الاستقرار في ظل ما يُحيط بنا من خلافات إقليمية ودولية طالت البعيد والقريب”، مضيفا أن الأردن في عهد جلالة الملك مليء بالإنجازات التي تحققت في شتى مناحي الحياة على مدى عقدين من الزمن.

واشتمل الحفل على باقة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية، وفقرة فنية لأغان وطنية وأهازيج تراثية مستوحاة من التراث الشعبي الأردني، إضافة إلى إطلاق مكتب الإرشاد الوظيفي في عمادة الجامعة برنامج “فخر” الخاص بعرض قصص نجاح وإنجازات لخريجي الجامعة من كليات علمية وانسانية.

كما افتتح القضاة معرضا فنيا بعنوان “إبداعات على عتبات سروها”، ضم لوحات خشبية منحوتة من اعمال طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.

وفي محافظة إربد نظمت جمعية فرسان الصفا الخيرية التابعة لمديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة، احتفالا بذكرى مئوية الدولة وعيد ميلاد القائد، بحضورمدير التنمية الاجتماعية للواء الكورة محمد أبو طربوش ونائب رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية وليد بني عامر ومدير الجمعيات باللواء خالد أبو زيتون وعدد من الموظفين.

وقال رئيس الجمعية فهمي المستريحي، ان جلالة الملك عبدالله سيبقى، عنوان الرجولة والمحبة والوفاء وقائدا للمسيرة.
كما نظمت جمعية أردن العطاء الخيرية، بالتعاون مع أعضاء المجلس الأمني الغربي والشرطة المجتمعية بمستشفى الأميرة رحمة بإربد احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك، بحضور رئيس المركز الرائد حمزة عربيات ومدير المستشفى الدكتور محمد العجلوني.

وقالت رئيسة الجمعية ياسمين الزعبي “في هذه المناسبة العطرة نجدد الولاء والانتماء وسنبقى الجند الأوفياء للعرش والملك، ماضين خلف جلالته الى بر الأمان”.

وفي نهاية الحفل جرى توزيع الحلويات والورود على جميع المرضى وزوار المستشفى إحتفالا بهذه المناسبة الغالية.

زر الذهاب إلى الأعلى