91 % نسبة رضا المواطنين عن الاستهلاكية المدنية

هلا أخبار – ارتفعت نسبة رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم من المؤسسة الاستهلاكية المدنية خلال عام 2020، بحسب دراسة اجرتها شركة متخصصة.

ووفق الدراسة التي اعلنت نتائجها خلال ورشة عمل عقدتها المؤسسة بالتعاون مع شركة نيلسن للدراسات والبحوث التسويقية، فان معظم المواطنين الذين تم استطلاع ارائهم راضون بدرجة كبيرة عن الخدمات المقدمة لهم من قبل المؤسسة.

واوضحت الدراسة ان محور جودة المواد المعروضة حصل على أعلى النسب وبمعدل 95 بالمائة، فيما حصل محور لباقة وادب وتعاون الموظفين على 94 بالمائة.

وبلغ رضا المواطنين عن محور توفير تشكيلة واسعة من المنتجات وادخال ماركات جديدة والتنويع 93 بالمائة، أما فيما يتعلق بانخفاض اسعار السلع والمنتجات داخل اسواق المؤسسة فقد ارتفع رضا المواطنين الى 84 بالمائة مقارنة بالعام الماضي الذي سجل نسبة رضا 83 بالمائة، كما ارتفع رضا المواطنين عن القيمة مقابل المال (السعر) بشكل ملحوظ من 87 بالمائة في عام 2019 ليصبح 94 بالمائة في عام 2020.

وفيما يتعلق بآراء المواطنين حول الاجراءات الاحترازية التي اتبعتها المؤسسة في ظل جائحة كورونا، ابدى 95 بالمائة من المواطنين رضاهم التام حول لبس الموظفين للكمامة، فيما ابدى 78 بالمائة من المواطنين رضاهم عن توفر المعقمات والكفوف الطبية عند مدخل السوق، بالاضافة الى رضا المواطنين عن وجود تباعد جسدي بين الموظفين والمواطنين.

واظهرت الدراسة ان مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر من افضل الوسائل لدى المواطنين لمعرفة نشاطات المؤسسة بشكل عام، والتخفيضات والعروض الترويجية التي تجريها المؤسسة.

وعن محور المنتجات التي يرغب رواد المؤسسة بتوفيرها لهم داخل اسواق المؤسسة، اجاب اكثر من 90 بالمائة من عينة الدراسة ان المنتجات كافة متوفرة في اسواق المؤسسة، فيما أبدى 33 بالمائة من المواطنين رغبتهم بتوفير منتجات الخضار والفواكه، وطالب 29 بالمائة من المواطنين بتوفير اللحوم الطازجة و13 بالمائة طالبوا بتوفير المخبوزات.

واظهرت الدراسة وجود ملاحظات على بعض المحاور وبنسب مختلفة كعدم وجود مواقف للسيارات وحصلت على 13 بالمائة، وكذلك عدم وجود عربات تسوق كافية بنسبة 10 بالمائة، وساعات عمل كافية في الاسواق بنسبة بلغت 5 بالمائة.

وأكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاه في بيان اليوم الاربعاء ان المؤسسة مستمرة بتقديم الخدمات للمواطنين للوصول الى رؤية المؤسسة المتمثلة بأن نكون الرواد في جودة بضائعنا وتنافسية اسعارنا وانتشارنا الجغرافي. وأكد القضاه على مدراء المديريات ومدراء الاسواق بضرورة العمل على تحسين وتطوير الاداء وتلافي بعض السلبيات التي ظهرت في الدراسة، والاعتماد على نتائجها في وضع خطة لتطوير خدمات المؤسسة في جميع اسواقها لعام 2021. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى