السفير التونسي لـ عبيدات: الأردن مثال يحتذى به

هلا أخبار – بحث وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات خلال لقائه اليوم الأربعاء السفير التونسي خالد السهيلي بعمان سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الصحية.

وأشار الدكتور عبيدات خلال اللقاء الذي حضره نائب السفير شوقي المصلّي، إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على تطويرها واستثمارها بما يضمن دعم القطاع الصحي وتبادل الخبرات الطبية المشتركة.

وثمن السفير التونسي الإجراءات الحكومية الأردنية لمواجهة فيروس كورونا، وأهمية الاستفادة منها، ولاسيما تطبيق انظمة الحوسبة الصحية في متابعة المرضى وجدولة مواعيد تقديم العلاجات.

ودعا إلى تجديد مذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في المجال الصحي لما فيه مصلحة البلدين، وأن الأردن مثال يحتذى به في كثير من الجوانب التي يستفاد منها في مجال التدريب والصناعات الدوائية والكفاءة في التخصصات الطبية.

وفي السياق ذاته، اكد الدكتور عبيدات الشراكة الحقيقية بين البلدين في القطاع الصحي، ووضع بروتوكول ينظم، ويحدد مجالات التفاهم والتعاون المتعلق بتبادل الادوية واجراءات تسجيلها لدى البلدين، والاستفادة من الموارد الطبيعية فيما يتعلق بالسياحة العلاجية كون البلدين يزخران بمواقع علاجية ومياه معدنية ذات قيمة علاجية فاعلة. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى