إطلاق أسماء شهداء واجب على شوارع بالسلط

هلا أخبار – شرعت بلدية السلط الكبرى بتسمية عدد من شوارعها بأسماء شهداء الواجب الذين دافعوا عن تراب الوطن.

وأكد رئيس البلدية المهندس خالد خشمان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن البلدية ستطلق أسماء شهداء الواجب الذين ارتقوا على تراب مدينة السلط في الصراع مع اسرائيل وضد الإرهاب، مشيرا إلى تقسيم قصبة السلط لأربع مناطق تحتوي على عدة أحياء.

وبين أن قرار التقسيم جرى بناء على قرار مجلس البلدي استنادا للمادة 5 من نظام تسمية وترقيم الشوارع والمباني ضمن مناطق البلديات رقم 145 لسنة 1973.

وأوضح أنه سيجري رفع كافة العناوين على محرك بحث جوجل وآرمات إرشادية تدل على الأحياء التي ورد ذكرها سابقا.
وكانت البلدية باشرت بتنفيذ مشروع التسمية والترقيم ضمن برامج دعم اللامركزية والحكم المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لوضع عنوان واضح وسهل الوصول.

وقال خشمان إن هذا المشروع هو استكمال لقرار مجالس البلدية السابقة، وجرى مخاطبة الدوائر الحكومية والقيادة العامة للقوات المسلحة- الجيش العربي والجمعيات الخيرية ووزارة الخارجية عام 2019 لتزويد البلدية بالأسماء الاعتبارية والشخصيات العامة والسفراء.

واضاف الخشمان أن البلدية ستعيد تسطير كتب مرة أخرى للدواوين العشائرية كافة والجهات الحكومية والجمعيات والجهات المعنية لتزويدها بالأسماء المطلوبة، اضافة إلى الاطلاع على أرشيف مدينة السلط قبل تأسيس إمارة شرق الأردن لإدراج الحكومات الأربعة الأولى في مدينة السلط.

ولفت إلى أن عدد الشوارع في مدينة السلط يتجاوز الف شارع، جرى تسمية 459 شارعا فقط غير الدخلات والممرات والأدراج، والبلدية مستمرة بالتسمية وأبوابها مفتوحة لاستقبال طلبات التسمية من المواطنين شريطة أن تكون مطابقة للشروط ومعززة بالوثائق.

زر الذهاب إلى الأعلى