مذكرة نيابية لوقف استبعاد 14 ألف خريج من التنافس

هلا أخبار – تبنى 26 نائبا مذكرة لمخاطبة الحكومة من خلال رئاسة مجلس النواب والإيعاز بتعديل أحكام المادة 44 من نظام الخدمة المدنية ووقف ورفع الظلم عن الخريجين الذين انطبق عليهم منطوق المادة، وأن تبحث الحكومة عن بدائل تنظيمية أخرى لا تهدف لإقصاء واستبعاد أحد من المنافسة.

وأوضح النواب في مذكرتهم الأربعاء، أنها جاءت على إثر قيام الحكومة ممثلة بديوان الخدمة المدنية باستبعاد ما مجموعه 14 ألف خريج من مختلف التخصصات وحرمانهم من التنافس أسوة بباقي الخريجين مخالفة بذلك أهم وأسما تشريع وهو الدستور بدافع تنظيمي، وتطبيق أحكام المادة 44 من نظام الخدمة المدنية والهدف رفد القطاع العام بالكفاءات الشابة ورفع سوية أداء الموظف العام.

وأشار النواب إلى مخالفة المادة 44 من نظام الخدمة لجميع التشريعات والأعراف المحلية والدولية، متسائلين “هل يعقل يا سعادة الرئيس ونحن نتحدث عن استبعاد ما مجموعة سنوياً أكثر من 15 ألف متنافس ومنافسة على الوظيفة بعد أن استنزف تدريسهم جيوب ذويهم وبالنهاية يتم استبعادهم من حق كفله الدستور بالمنافسة على الوظيفة العامة والسبب ماذا تنظيمي؟”.

وأضافوا أن القرار غير مدروس نهائياً وخلا من أي توازن يذكر ولم يراع كلفة المصالح بمطلقها، متسائلين أيضا “هل هنالك تصور بالعدد الذي سيتم استبعاده بعد 5 سنوات مبكراً من تطبيق هذا الحكم؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى