إعفاءات لمستاجري أملاك “تطوير العقبة”

هلا أخبار – قرر مجلس الوزراء الموافقة على قرار مجلس ادارة شركة تطوير العقبة المتضمن مقترحات لمعالجة اثار جائحة كورونا على الاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقرر المجلس الموافقة على تطبيق قراره السابق بخصوص اعفاء مستاجري املاك البلديات وامانة عمان الكبرى عن فترة التوقف عن العمل بحيث يشمل القرار اعفاء مستاجري املاك شركة تطوير العقبة عن فترة التوقف عن العمل وحسب مدة التوقف بحد اعلاه 25 بالمائة من الاجور عن العام 2020 واعفاء اي من المستاجرين بنسبة 25 بالمائة في حال قيامه بتسديد المبلغ المترتب عليه عن السنوات السابقة قبل نهاية دوام يوم 28 / 12 / 2021.

وينص القرار على انه ولغايات تحديد فترة التوقف فعلى المستاجرين المتضررين تقديم ما يثبت فترة التوقف عن العمل ودراستها من قبل اللجنة المختصة.

وتضمن القرار الاعفاء من غرامات تاخير السداد للفترة الممتدة من الاول من اذار 2020 ولغاية نهاية العام 2020 ولجميع عقود البيع والتاجير المبرمة مع شركة تطوير العقبة في جميع القطاعات.

وياتي القرار لغايات تحفيز القطاعات المتاثرة للعودة بشكل سريع وتجاوز الازمة دون حدوث اي تغييرات على العوائد المالية والاقتصادية المتوقعة والمحافظة على البيئة الاستثمارية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى