الهلال الأحمر قدم خدماته لنحو 350 ألف شخص خلال 2020

هلا أخبار – أصدر الهلال الأحمر الأردني تقريره السنوي للعام الماضي، بين فيه الإنجازات والخدمات التي قدمها للمستفيدين بالرغم من تداعيات جائحة كورونا.

وقدم الهلال الأحمر الأردني وفق بيان أصدره اليوم الأربعاء، خدماته ما يقارب 350 ألف شخص، هدفت لدعم الفئات الأشد ضعفا في المجتمع المحلي واللاجئين من مختلف الجنسيات.

واستفاد من الخدمات العلاجية والطبية التي قدمها لحوالي 45 الف لاجئ في عيادات مخيم الزعتري ، ووزع متطوعوه أدوية الأمراض المزمنة لـحوالي 4 الآف مريض خلال فترة حظر التجول الشامل.

وتنوعت انجازات الهلال ضمن البرامج الاغاثية ليستفيد من برنامج كفالات الايتام 3191 يتيما اردنيا من كافة المحافظات بدعم من الهلال الاحمر الاماراتي،كما استفادت 498 أسرة سورية من برنامج الدعم النقدي بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكثف الهلال خلال حظر التجول الذي فرض بسبب الجائحة جهوده في توزيع طرود غذائية على 8556 أسرة بالإضافة الى توزيع 18289 بطاقة تسوق للمستفيدين في العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأقام الهلال في مجال البرامج المجتمعية، تدريبات مهنية وحرفية متنوعة هدفت لبناء قدرات المستفيدين من تلك الدورات وإتاحة الفرصة لهم لدخول سوق العمل، حيث استفادت منها 180 سيدة، واستطاع 191 متدربا الاستفادة من برنامج سبل العيش، وبلغ عدد المستفيدين من برنامج التعريـف بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهــــلال الاحمـر والقانون الدولي الإنساني 1670 مستفيدا.

زر الذهاب إلى الأعلى