مواصلة الاحتفال بمئوية الدولة وميلاد الملك

هلا أخبار – واصلت الفاعليات الشعبية والرسمية احتفالاتها اليوم الأربعاء، في مختلف محافظات المملكة بمئوية الدولة وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني التاسع والخمسين.

واحتفلت بلدية الازرق الجديدة اليوم بالعيد التاسع والخمسين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والمئوية الاولى للدولة الأردنية بإقامة حفل في مبنى البلدية بالشراكة مع قوات البادية الملكية ضمن الاشتراطات الصحية.

وعبر رئيس بلدية الازرق الجديدة مروان إسعيد عن فرح الاردنيين بهذه المناسبة، لما تحمله من معاني الاحتفال بالقائد وما وصلت اليه الدولة الأردنية من انجازات عظيمة في ظل الراية الهاشمية، مثمنا دور الاجهزة العسكرية والامنية في قضاء الازرق لما تقدمه من جهود كبيرة في الحفاظ على أمن وراحة المواطنين.

وكرم إسعيد خلال الحفل كل من مدير شرطة البادية الوسطى ومدير قضاء الازرق ومدير مستشفى الازرق العسكري ورئيس مركز أمن بادية الازرق ورئيس قسم دفاع مدني الازرق ورئيس قسم الدوريات الخارجية، مشيدا بجهودهم في خدمة سكان القضاء.

وفي المفرق، احتفلت مديرية زراعة محافظة المفرق بيوم الشجرة برعاية محافظ المفرق ياسر عبد الرحمن العدوان وحضور مدير شرطة المحافظة العقيد خالد الدعجة.

وفي بداية الاحتفال الذي حضره جمع من المواطنين، اكد مدير زراعة المفرق الدكتور عماد العياصرة ان الاحتفال بيوم الشجرة للعام الحالي يمتزج بأفراح الاردنيين بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ومئوية الدولة الأردنية مشيرا الى الاهتمام الكبير الذي حظي به القطاع الزراعي في عهد جلالة الملك شكل حافزا لمواصلة تطويره والحفاظ عليه وزيادة الرقعة الخضراء على امتداد مساحة المملكة .

وفي نهاية الاحتفال قام الحضور بزراعة 159 شجرة كرمزية لمئوية الدولة الاردنية وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني التاسع والخمسين حيث سميت هذه الحديقة باسم حديقة مئوية الدولة الاردنية الهاشمية اما في الطفيلة، فقد أطلقت جامعة الطفيلة التقنية حزمة متنوعة من الفعاليات التي تجسد المحطات البارزة في التاريخ الوطني، وتبرز مسيرة الانجازات الوطنية خلال المئة عام الماضية، من خلال خطة اعدتها للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني إن دخول الأردن المئوية الثانية يعد مناسبة وطنية غالية على قلوبنا وعظيمة في نفوسنا تمثل مصدر لإلهام الأردنيين بالدروس والعبر لما تحقق من انجازات وازدهار للنهضة خلال المائة عام الأولى من تاريخ الأردن.

وأشار الدكتور الحوراني إلى حرص القيادة الهاشمية على تأسيس دولة قوية لها مكانتها بين دول العالم ورفع شأنها بالمحافل الدولية، وتبني قضايا الأمة العربية والإسلامية منطلقين من قيم الإسلام السمحة الداعية للاعتدال ونبذ العنف والتطرف والارهاب نهجاً في مسيرتهم.

ولفت إلى أن الجامعة باشرت للاحتفاء بهذه المناسبة بتنفيذ حزمة متنوعة من الاحتفالات والمؤتمرات والأيام العلمية والندوات والمحاضرات التي من شأنها ابراز الدور التاريخي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي للدولة الأردنية ودورها الإقليمي والدولي ودور الهاشميين منذ تأسيس الإمارة في عهد جلالة المغفور له الملك المؤسس عبد الله الأول، والملك الباني المغفور له الحسين بن طلال وحتى يومنا هذا بقيادة الملك المعزز عبد الله الثاني بن الحسين فضلا عن الاحتفاء في المناسبات الوطنية، وتقديم العديد من البرامج الاذاعية عبر أثير إذاعة الجامعة.

وفي العاصمة عمان، نظمت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني احتفالا بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني التاسع والخمسين، ومئوية الدولة الأردنية.

وقال مدير عام المؤسسة صلاح اللوزي، اليوم الأربعاء، إن المؤسسة تمضي كواحدة من الصروح الوطنية الضاربة جذورها في التاريخ، مواصلة مسيرة البناء والتقدم، ليبقى الأردن أنموذجا للإنجاز والعطاء.

وأضاف، خلال الحفل الذي حضره موظفو مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني، أن مقابلة جلالة الملك الأخيرة مع وكالة الأنباء الأردنية، وضعت خارطة طريق للإصلاح الإداري والسياسي والتنموي، وهو نهج واضح نسير عليه مع مؤسسات الدولة الأردنية للعبور إلى المئوية الثانية للدولة.

وأكد اللوزي مضي المؤسسة إلى المئوية الثانية للدولة بكل عزم وصلابة وفق نهج الحداثة الذي يعكس روح الأردن وبما يتماشى مع روح العصر الحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى