ملتقى أبوغزاله المعرفي يبحث مشكلة الازدحام المروري

هلا أخبار – ناقش اجتماع عقده ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي مشكلة الازدحام المروري وأزمة السير في العاصمة عمّان بمشاركة عدد من المسؤولين وأصحاب الاختصاص وممثلين عن القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية الدكتور طلال ابو غزاله، إن مشكلة الازدحام المروري أصبحت عبئاً كبيراً يثقل أجهزة الوطن ويرهق اقتصاده، إضافة إلى أبعادها النفسية والاقتصادية والبيئية التي تلقي بظلالها على المواطن والمجتمع.

وأشار إلى أهمية تقديم حلول ومقترحات تسهم في حل هذه المشكلة أو التخفيف من آثارها السلبية من خلال ثورة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات التي اثبتت نجاحها في عدد من مدن العالم.

وأشاد أبوغزاله بجهود مديرية الأمن العام ورجال السير الذين يقومون بواجبهم في جميع الظروف القاسية، حاملين على عاتقهم المسؤولية، الأمر الذي يوجب التعاون معهم ومساعدتهم من خلال الجميع.

من جانبه قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان العين عيسى مراد، إن القطاع التجاري يتأثر سلبا مع الازدحام المروري، موضحا أن ذلك يرفع من تكلفة النقل والشحن الأمر الذي ينعكس على سعر البيع النهائي للمستهلكين. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق