محافظون: إغلاقات وارتفاع منسوب المياه .. والأمانة تحذّر

الأمن ينشر حالة الطرق

هلا أخبار – قال الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان ناصر الرحامنة إن العاصمة شهدت أمطارا غزيرة بعد ساعات عصر الخميس، دون تسجيل أي مشاكل.

وبين في حديث لهلا أخبار، أن ارتفاعاً حدث في منسوب المياه في بعض مناطق جنوب عمان.

وحذرت الأمانة وشددت على أخذ الحيطة والحذر خلال استعمال الطرق بسبب غزارة الأمطار، مؤكدا على ضرورة تثبيت الأجسام المتطايرة من السطح، حفاظا على  السلامة العامة والمرورية، وكذلك تجنب التواجد في الأماكن المنخفضة.

بدوره قال محافظ الطفيلة خالد الجبور إن الفرق لا تزال تقوم بعملها لإعادة السير في الطريق الواصل بين الطفيلة والكرك بعد حدوث انهيارات أدت إلى بعض الإغلاقات.

وأضاف الجبور في حديث ل”هلا أخبار” أن المنطقة التي حدث فيها الإغلاق تعود لاختصاص محافظة الكرك، مبيناً أن الكوادر جاهزة للتعامل مع المنخفض بالتعاون مع غرف العمليات المجهزة.

بدوره قال محافظ الكرك، بلال النسور إنه جرى التعامل مع انهيارات ترابية في منطقة العينة بالطريق الواصل بين الكرك والطفيلة حيث تم حل المشكلة.

ولفت في حديث لـ”هلا أخبار”  إلى أنه تم التعامل مع بعض حالات تساقط الحجارة والأتربة في الموجب، وإبعاد المواطنين عن مجاري السيول، منوهاً بإن غرف الطوارىء جميعها تعمل في الوحدات الإدارية ومركز المحافظة .

من جانبه قال محافظ معان محمد الفايز إن المحافظة شهدت أمطارا متقطعة وزخات رعدية على فترات متقطعة.

وتابع في حديث لـ” هلا أخبار” بأنه لم تسجل أي حوادث، سوى حادثة في الجفر حوصر فيها مواطن بسبب تراكم المياه وتم أخذه من موقع المحاصرة.

وأشار إلى توفر المواد التموينية والمحروقات ولا انقطاعات في الكهرباء وغرفة العمليات مستمرة بالتعاون مع غرفة عمليات الخدمات للتعامل مع الحالات .

كذلك أكد محافظ المفرق ياسر العدوان أنه حدث إغلاق لجسر حوشة ويتواجد المتصرف وكوادر الأشغال، حيث يجرى وضع إشارات تحذيرية للمواطنين حول الاغلاق.

كما تم، وفق العدوان، فتح طريق بغداد الدولي في منطقة منشية الخليفة بلدية الصفاوي بعد أن حدث إغلاق جزئي نتيجة ارتفاع منسوب المياه.

وأضاف في حديث لـ”هلا أخبار” أن أمطارا شهدتها  أرجاء المحافظة دون حدوث مشاكل تذكر.

وفي العقبة، قال محافظها محمد الرفايعة  إن أمطارا بدأت بالتساقط لفترات متقطعة منذ ساعات مساء أمس بداية في المنطقة الجنوبية.

وأضاف لـ”هلا أخبار” أن حوادث تساقطات ترابية وانجرافات في منقطة القويرة وفي وادي عربي والقريقرة والطريق الخلفي الذي يريبط العقبة بالعاصمة، مؤكداً على أن الكوادر تقوم بعملها على مدار الساعة.

كما شهدت منطقة وادي عربة اليوم، وفق الرفايعة، أمطارا خفيفة، ولا تزال غرفة العمليات المركزية تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية.

أما في إربد، فبين المحافظ رضوان العتوم أن أمطارا غزيرة شهدتها جميع أرجاء المحافظة في 9 ألوية في إربد، وأكّد أن لا إغلاقات ولا مشاكل تذكر.

وأضاف أنه لم تُسجّل أي حوادث أو ارتفاع لمنسوب المياه أو حدوث انقطاعات للكهرباء، مؤكداً أن غرف العمليات تعمل على مدار الساعة.

وفي محافظة عجلون، قال المحافظ سلمان النجادا أن أمطارا غزيرة شهدتها المحافظة، دون أن تسجل حوادث.

وأكد النجادا أن الفرق مستعدة بالتعاون مع الدفاع المدني والأشغال للتعامل مع أي حوادث قد تسجل لا سمح الله، مبيناً أن كفاية في المواد التموينية ولا نقص فيها خاصة في الخبز وكذلك في المحروقات.

زر الذهاب إلى الأعلى