الضمان: تعديل فئات ونسبة ومقدار بدل التعطل

هلا أخبار – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن قرارها بإجراء تعديل على نسبة ومقدار بدل التعطل عن العمل ليصبح (75%) من أجر المؤمن عليه الخاضع للاقتطاع المعتمد لصـرف بدل التعطل بدلاً من (50%) ودون ربطه بأي سقف محدد وذلك لمن تبلغ اشتراكاته في الضمان الاجتماعي (240) اشتراك فأكثر.

وبينت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي الخميس، بأن استمرار الصرف وفقاً لهذا البرنامج سيكون مشروطاً بعدم تجاوز مجموع الأرصدة المدينة للمؤمن عليه المستفيد من هذا البرنامج (0.8%) من مجموع الأجور المشمولة سابقاً في الضمان الاجتماعي.

وأوضحت أن الفئات المستفيدة من هذا التعديل هم المؤمن عليهم الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات، وسيبدأ تطبيق هذا القرار على الصروفات المستحقة في بداية آذار المقبل.

وأعلنت المؤسسة السماح للمتعطلين عن العمل من أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات بالاستفادة من برنامج مساند (1) المعدل “بدل التعطل” حتى وإن كانت أرصدتهم في حساب تأمين التعطل مدينة.

والسماح للمشتركين في مظلة الضمان الاجتماعي من أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات ممن لديهم (36) اشتراك فأكثر في الضمان الاجتماعي الاستفادة من برنامج مساند (1) المعدل “بدل التعطل”، حتى وإن كانوا قد استفادوا سابقاً من برنامج مساند (1) أو بدل التعطل شريطة أن لا يزيد مجموع الأرصدة المدينة للمشترك عن (8%) من مجموع أجوره المشمولة سابقاً في الضمان الاجتماعي.

هذا وقد كان البرنامج لا يسمح سابقاً لهذه الفئة بالاستفادة من بدل التعطل إذا كان رصيد المشترك في الـتأمين مديناً، ويأتي هذا التعديل بهدف تمكين أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات المقييمن على أرض المملكة من الاستفادة من بدل التعطل أسوة بالمشتركين الأردنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى