إيواء 23 عائلة في أم الجمال بسبب المنخفض

هلا أخبار – قالت وزارة الادارة المحلية مساء اليوم الخميس أنه تم تفعيل غرف العمليات في جميع البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بالإضافة إلى غرفة العمليات المركزية في الوزارة خلال المنخفض الجوي.

وبينت الوزارة في بيان صحفي أنه تم التعامل مع مئات الملاحظات الواردة من المواطنين بشكل فوري من قبل كوادرها، مشيرة إلى أن البلديات نشرت آلياتها وكوادرها في البؤر الساخنة، وتم تفقد الأودية والعبارات قبل المنخفض وخلاله.

وأضافت أنها قامت بتجهيز 100 قاعة لإيواء الأسر المتضررة من المنخفض الجوي، حيث قامت بلدية ام الجمال بإيواء 23 عائلة.

واشارت الوزارة أن البلديات تعاملت مع عشرات حالات مداهمة مياه الأمطار لمنازل المواطنين بشفطها باستخدام تنكات مياه وماتورات شفط المياه.

ولفتت الوزارة إلى أن أبرز الملاحظات التي تعاملت معها خلال المنخفض الجوي كانت: انهيارات واغلاقات في طريق الموجب /بلدية طلال الجديدة وتم اعادة فتحها بالتعاون مع وزارة الاشغال، وعشرات الملاحظات في لواء الرصيفة، وقامت بلدية حوشا بفتح طريق حوشا الغربي الجسر، وفتح عبارة شرق منزل عمر مطلق منطقة الحمراء، وفتح طريق الاكيدر حوشا، وتم فتح نفق القسطل وشفط المياه من العديد من المنازل التابعة لبلدية الجيزة.

وثمنت وزارة الادارة المحلية جهود البلديات وعملها خلال المنخفض الجوي وسرعة تجاوبها مع كافة الملاحظات الواردة.
يذكر أن الوزارة مستمرة بالعمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة وتستقبل الملاحظات من خلال أرقام هواتف غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة: 064631987، 064622372، 064652697، فاكس غرفة العمليات المركزية: 064650239، 064652269، او إيميل غرفة العمليات المركزية [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى