تحذيرات من تشكل السيول والغبار والضباب الجمعة

هلا أخبار – حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الهطولات، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة.

كما حذرت الإدارة التابعة لوزارة النقل في بيان مساء الخميس، من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية، وتشكل الضباب في ساعات الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتوقعت أن يكون النظام الجوي المؤثر ليوم الجمعة، حالة عدم الاستقرار الجوي، حيث تسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع استمرار هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة.

وتكون الهطولات خلال ساعات النهار غزيرة أحياناً في المناطق الجنوبية من المملكة بما فيها مدينة العقبة ويصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.

وتدريجياً مع ساعات ما بعد الظهر تضعف فرصة الهطول في شمال ووسط المملكة، بينما في مناطق جنوب المملكة تضعف فرصة الهطول تدريجيا مع ساعات الليل الأولى، ويتشكل الضباب أثناء الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وفي خليج العقبة، تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول زخات من المطر على فترات تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد أحيانا مما يؤدي الى تشكل السيول، وتدريجيا مع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول، والرياح شمالية معتدلة تنشط بين الحين والآخر، والبحر مائجاً.

زر الذهاب إلى الأعلى