بني هاني: إقامة جميع بطولات اتحاد كرة اليد

هلا أخبار – صادقت الهيئة العامة لاتحاد كرة اليد في جلستها العادية على السياسة العامة والخطة السنوية والبرامج التنفيذية للعام الحالي 2021.

وتشتمل السياسة العامة على العديد من النشاطات والبطولات الرسمية لجميع الفئات العمرية، إلى جانب تحضيرات المنتخبات الوطنية، ومشاركاتها الرسمية.

وقال رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي خلال الاجتماع الذي عقد أمس الجمعة (عن بعد) بحضور 21 عضوا، أن الاتحاد ماض في مواصلة إقامة ورعاية بطولاته التي تقام العام الحالي، ومنحها المزيد من الاهتمام والعناية، خصوصا في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد والناجمة عن كورونا.

واكد امين سر الاتحاد الدكتور زين العابدين بني هاني في بيان صحفي أن خطة الاتحاد للعام الحالي، تشتمل على إقامة جميع البطولات التي اعتاد الاتحاد على اقامتها سنويا، إلى جانب بطولة كأس الأردن للسيدات، و مشاركة المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين في البطولة الآسيوية الثانية التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 2 ولغاية 9 نيسان المقبل، ويسبق هذه المشاركة تكثيف التدريبات للمنتخب الوطني مع التركيز أيضا على المعسكرات الداخلية.

ووضع الاتحاد برنامجا فنيا شاملا للمنتخب الوطني للرجال، والمخصص لمشاركته في البطولة الآسيوية التي تقام العام المقبل، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم، وخصص الاتحاد برنامجا يحتوي على إقامة الدورات التدريبية والتحكيمية، كما سيتم مواصلة رعاية مشروع مراكز الواعدين، وإقامة التجمعات والبطولات التنشيطية الخاصة بهذه المراكز، حيث يعول الاتحاد كثيرا على هذا المشروع في تطوير المستوى الفني للعبة بشكل عام.

يشار إلى أن اتحاد اللعبة اقام العام الماضي كل بطولاته المحلية، والتي جرت ضمن تعليمات صحية ووقائية نظرا لما فرضته جائحة كورونا، حيث اقام الاتحاد بطولات الدرجة الأولى، وفاز فيها فريق العربي، وبطولة كأس الأردن التي تمكن فريق الأهلي من الفوز بلقبها، ومباراة كأس السوبر التي ذهب لقبها إلى فريق العربي، ودوري السيدات، والتي شهدت فوز فريق حرثا باللقب، ودوري الدرجة الثانية التي شهدت فوز فريق أم جوزة بالمركز الأول وتأهله إلى الدرجة الأولى، كما تأهل فريق عمان بحصوله على المركز الثاني، فيما فاز فريق الحسين إربد بلقب بطولة الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى