100 مليون مستخدم شهريًا في خدمة “سناب شات” الجديدة

هلا أخبار – قالت شركة سناب، إن خدمتها المنافسة لمنصة تيك توك المسماة Spotlight كان لديها 100 مليون مستخدم في شهر يناير 2021، بعد شهرين فقط من إطلاقها.

وقد يشير الرقم إلى ظهور ناجح بشكل مدهش للخدمة، التي استحوذت على علامة التبويب الموجودة في أقصى اليمين داخل تطبيق سناب شات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سناب، (إيفان شبيجل) Evan Spiegel، في مكالمة مع المستثمرين لمناقشة أرباح الشركة للربع الرابع من عام 2020: نحن متفاجئون للغاية من الزخم.

ووضعت سناب الكثير من الأموال خلف Spotlight لمساعدة القسم، ووعدت الشركة بالتبرع بمبلغ مليون دولار يوميًا للمبدعين لأكثر من شهر من أجل جعل الأشخاص ينشرون مقاطع فيديو، ويملئون الخدمة بأشياء ممتعة لمشاهدتها.

ويبدو أن المبادرة نجحت، حيث رأى بعض المبدعين أن الخدمة طريقة سريعة لكسب الكثير من المال، وقال شبيجل في تصريحات معدة سابقًا: إن صناع المحتوى يقومون الآن بتحميل ما معدله 175 ألف مقطع فيديو يوميًا.

وأضاف شبيجل: إن سناب يمكن أن تبدأ بالقيام بالمزيد من العمل بشأن تحسين نظام التوصيات الخاص بالخدمة، كما أن الإعلانات قادمة في الطريق، لكن الشركة تركز في الوقت الحالي على المشاركة المتزايدة.

ولا تزال خدمة Spotlight محدودة أكثر من تيك توك، إذ إن خيارات الاستكشاف محدودة، ولا يمكنك إعادة مزج الأصوات أو الانتقال من مقاطع الفيديو الراقصة لأغنية شائعة، وكلا الميزتين ساعدتا تيك توك على الاستمرار في النمو.

ويشير ذلك إلى أن الاستخدام اليومي للميزة أقل بكثير، وذلك بالنظر إلى أن شخصًا ما يحتاج إلى فتح علامة التبويب مرة واحدة في شهر يناير ليتم اعتباره مستخدمًا شهريًا.

ويضم تطبيق سناب شات الآن 265 مليون مستخدم يوميًا بشكل عام، ارتفاعًا من 249 مليونًا في الربع السابق.

وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى