انخفاض صادرات إربد الشهر الماضي

هلا أخبار – انخفضت قيمة صادرات محافظة إربد الكلية لشهر كانون الثاني الماضي بنسبة 5.7 بالمئة، لتبلغ نحو 87 مليون دولار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة قيمتها 92.3 مليون دولار.

وبلغ عدد شهادات المنشأ لشهر كانون الثاني الماضي، وفق التقرير الشهري للصادرات الذي تعده غرفة صناعة إربد 1666 شهادة، مقارنة مع 1466 شهادة للفترة نفسها من العام السابق.

ووفق التقرير الصادر اليوم السبت، حظيت مدينة الحسن الصناعية بغالبية إجمالي الصادرات البالغة 75.3 مليون دولار وبنسبة 87 بالمئة، فيما صدرت مدينة السايبر سيتي بقيمة 6.4 مليون دولار وبنسبة 7 بالمئة، كما صدرت مناطق مختلفة من إربد ما قيمته 5.3 مليون دولار بنسبة 6 بالمئة، فيما بلغت قيمة الصادرات حسب اتفاقية الدول العربية نحو 6.1 مليون دولار.

واحتلت الصناعات الجلدية والمحيكات المرتبة الأولى بقيمة 74.8 مليون دولار، وبنسبة 86 بالمئة من إجمالي الصادرات، تلتها الصناعات الإنشائية بقيمة 4.6 مليون دولار، والصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة 2.6 مليون دولار، والغذائية والتموينية بقيمة 2.5 مليون دولار، والصناعات البلاستيكية والمطاطية بقيمة 1.2 دولار، والكيماوية ومستحضرات التجميل بقيمة 665 ألف دولار، والهندسية والكهربائية بقيمة 334 ألف دولار، والتعبئة والتغليف بقيمة 296 ألف دولار، وأخيراً الصناعات التعدينية بقيمة 61 ألف دولار.

وأوضح تقرير الغرفة أن صادرات محافظة إربد إلى الولايات المتحدة الاميركية شكلت ما نسبته 68.2 بالمئة من إجمالي الصادرات، فيما بلغت نسبتها إلى الدول العربية 11.4 بالمئة، كما شملت الصادرات أيضاً كندا وعددا من الدول الأوروبية وشرق الآسيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى