افتتاح البرنامج الوطني للقراءة في عجلون

هلا أخبار – افتتح محافظ عجلون سلمان النجادا اليوم السبت في قاعة مديرية الثقافة بعجلون البرنامج الوطني للقراءة ضمن فعاليات وزارة الثقافة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

واكد النجادا أهمية هذه الفعاليات لتعظيم الإنجازات التي تحققت في مختلف مجالات على مدار 100 من عمر الدولة رغم التحديات التي استطاعت المملكة تجاوزها بكل حكمة واقتدار، مبينا أن الأردن في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني قطع مراحل على طريق الإنجاز والبناء والتنمية ومسيرة الإصلاح الشاملة والوسطية والاعتدال والتسامح، وأصبحت صورة الأردن الحضاري يشار إليها بالبنان.

وقال مدير ثقافة المحافظة سامر فريحات إن مشروع المهرجان الوطني للقراءة يمثل الأساسَ واللبنةَ الأولى في خطة التنمية الثقافية التي انتهجتها وزارة الثقافة منذ عام 2007 بهدف تأسيس “مكتبة في كل بيت أردني” تتوسع بالإصدارات السنوية التي تُعرَض للبيع بأسعار رمزية.

يشار إلى أن المعرض يشتمل على الكتب العلمية والأدبية والثقافية التاريخية والدينية والروايات وقصص الأطفال بأسعار رمزية، ويفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء لمدة 5 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى