“الصحة” بصدد اعتماد مستشفى الزرقاء حصرياً لكلية طب “الهاشمية”

هلا أخبار – تفقد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، خلال زيارته اليوم السبت، إلى محافظة الزرقاء، واقع الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين في مركز صحي الظليل الشامل،ومستشفى الزرقاء الحكومي خصوصا قسمي الاسعاف والطوارئ والعناية المركزة.

وقال عبيدات أن الوزارة ستقوم بتوقيع اتفاقية مع الجامعة الهاشمية، خلال الأسابيع القادمة، بهدف اعتماد مستشفى الزرقاء الحكومي حصرياً لكلية الطب في الجامعة الهاشمية، موضحا ً أن الكوادر الطبية في كلية الطب بالجامعة سيقومون بتقديم الخدمات العلاجية للمرضى والمراجعين في أقسام المستشفى كافة، بهدف سد النقص الموجود في بعض الاختصاصات، وذلك من خلال برامج الاقامة.

وأوضح عبيدات أن الوزارة قامت بطرح عطاء لشراء جهاز قسطرة، خلال مدة أقصاها أربعة أشهر، والتعاقد مع أخصائيين في هذا المجال ، من أجل الارتقاء بواقع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على زيادة أعداد الكوادر الطبية والتمريضية في مركز صحي الظليل الشامل خلال الأيام القادمة، وإجراء الصيانة اللازمة للبنية التحتية للمركز وإعادة تأهيله بالشكل الملائم بما يتوافق مع المعايير الطبية اللازمة، بأقصى سرعة ممكنة.

من جانبه ثمن مدير مستشفى الزرقاء الدكتور مبروك السريحين، دعم وزير الصحة المتواصل لمستشفى الزرقاء الحكومي وجهوده الرامية لتحسين واقع الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى والمراجعين، لتضاهي الخدمات المقدمة في المستشفيات الجامعية ومستشفيات الدول المتقدمة.

وأكد السريحين أن التعاون بين المستشفى وكلية الطب بالجامعة الهاشمية سينعكس ايجابياً على واقع الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ويرتقي بها، مشيراً إلى أن عدد المراجعين للمستشفى يبلغ 40 ألف مراجع شهريا.

وبين الدكتور السريحين أن المستشفى يجري عمليات جراحية كبرى يتراوح عددها بين 700 -900 عملية شهرياً، فيما يجري نحو 800 عملية يومية صغرى ومتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى