تواصل الاحتفالات بمئوية الدولة وميلاد القائد

هلا اخبار – واصلت الفاعليات الشعبية والرسمية اليوم السبت، في مختلف محافظات المملكة احتفالاتها بمئوية الدولة وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

و افتتح رئيس جمعية المركز الاسلامي الدكتور جميل الدهيسات أعمال التطوير والتجديد التي جرى إنجازها في مركز مخيم غزة للخدمات المجتمعية ضمن احتفالات الجمعية بمئوية الدولة الاردنية.

وقال الدهيسات في بيان صحفي صادر عن الجمعية أن التطوير هو علامة الحيوية في مؤسساتنا، وأن أهم ما نبدأ به مئوية الدولة الجديدة هو التجديد والتطوير لتحقيق مزيد من الإنجازات على الصعيد المؤسساتي والوطني عموما.

وأوضح مدير دائرة البرامج التنموية التي أشرفت على أعمال التطوير، ونسقت مشاريع الدعم فواز مزرعاوي، أن المركز جدد بنيته التحية بكامل مستوياتها، لتقديم خدمات صحية من خلال العيادات التابعة له مثل عيادة الأسنان وعيادة أمراض النساء وعيادة الباطنية والمختبر والصيدلية، بالإضافة لخدمات دعم التعليم وتطوير المهارات ومختبرات الابتكار والحاسوب وبرامج الطفولة المبكرة، وغيرها.

وفي إربد نظمت جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان اليوم احتفالا بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني، وذلك بحضور الناشطة الاجتماعية تركية البطران ورئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات وأعضاء مجلس الإدارة.

وألقى رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات كلمة أستذكر فيها مسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني الحافلة بالعطاء والإنجاز، حتى نال الأردن احترام وتقدير جميع دول العالم، مثمنا جهود جلالته الكبيرة في السعي للنهوض بالوطن والمواطن.

كما تحدثت الناشطة البطران عن جهود الجمعية في تمكين المجتمع المحلي وتطوير قطاع الرمان، وما تقدمه الجمعية من ورش عمل ودورات تدريبية ساهمت في دعم وتمكين سيدات البلدة الريفيات اقتصاديا واجتماعيا. وتخلل الحفل العديد من الكلمات والفقرات الشعرية للطالبات دعاء محمد عبيدات وساره نصار السمارنة، إضافة الى مجموعة من الأغاني الوطنية والدبكات الشعبية.

وفي عجلون نظمت جمعية لمسات للفنون التشكيلية معرض سمبوزيوم جماليات محافظة عجلون بمناسبة عيد ميلاد الملك ومئوية الدولة في متنزه عجلون السياحي بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات.

واشار مدير ثقافة المحافظة سامر فريحات الى أن مثل هذه المعارض من شأنها إبراز جماليات عجلون، وخاصة في هذه الأوقات من العام.

وبينت رئيسة الجمعية الفنانة رجاء القضاة أن الجمعية ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تبني مواهب وإبداعات شباب وشابات المحافظة، داعية كل من لديه موهبة، وخاصة في مجال الرسم الى التواصل مع الجمعية لوضع خطط وبرامج تضمن صقل مواهب الشباب والشابات الجدد وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

واشتمل المعرض على قيام الفنانين المشاركين برسم لوحات مستوحاة من الطبيعة، إضافة الى قيامهم برسم لوحات وطنية وصور لملوك آل هاشم بمناسبة المئوية وعيد الملك.

بدوره عرض نائب عميد كلية الاعلام بجامعة الزرقاء الدكتور تحسين الشرادقة الانجازات التي بدأها الملك عبدالله الاول المؤسس، وإنجازات الملك الباني الحسين بن طلال رحمه الله، ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني لأردن فاعل وقوي، مؤكدا على التفاف جميع الأردنيين حول قيادتهم الهاشمية الحكيمة والاستمرار في مسيرة الإنجاز والعطاء.

وأشار الشرادقة إلى التقدم والنهضة والأمن والازدهار التي شهدها الأردن عبر مرور مئة عام، مشيرا إلى حرص القيادة الهاشمية الحكيمة على ديمومة وتنويع فرص الاستثمار وشمولية التنمية المستدامة، والدور العروبي الذي حمل همه الأردن منذ تأسيسه لتكون قضية فلسطين البؤرة المركزية والقضية الرئيسية التي يدافع عنها جلالته في كافة المحافل.

زر الذهاب إلى الأعلى