الأمن: تحديث الخطة المرورية مع بدء العودة للمدارس

هلا أخبار –  قال مندوب إدارة السير إنه يتم تحديث الخطة المرورية بحسب مجريات العملية المرورية خاصة مع بدء العودة للمدارس حفاظاً على حياة الطلاب ومن أجل تأمين وصولهم بكل أمن وسلامة.

وأوضح في حديث اذاعي أن رقباء السير المنتشرين في كافة المواقع تعاملوا مع العديد من العوائق خلال ساعات الصباح الباكر والتي تتمثل بتعطل بعض المركبات والتي كانت متواجدة في مواقع مختلفة وقد تم التعامل معها ورفعها إلى مواقع آمنة، منوهاً الى أن تعطل المركبات يسبب تباطؤا في حركة السير.

ودعا السائقين إلى ضرورة تفقد مركباتهم من حيث الصيانة بشكل مستمر تجنباً للتعطل المفاجئ، وكذلك ضرورة تفقد محيط المركبة قبل بدء الحركة خصوصاً في ساحات المنازل والكراجات والانتباه للأطفال وإبقائهم في مكان بعيد عن المركبات لحمايتهم خوفاً من تعرضهم لأي مكروه أو لحوادث الدهس.

من جانبه، قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إن منطقة سهل الدبه وجسر الحرة والطريق الصحراوي منطقة الضبعة وطريق المفرق الزرقاء وطريق المطار وطريق المية شهدت ضباباً صباح اليوم، وبمدى رؤية يتراوح بين 20 – 50 مترا.

وأشار إلى إن أعمال الصيانة على طريق إربد عمان وجسر الكرك ما زالت مستمرة وتعمل ضمن التحويلات التي تم استحداثها في المواقع المذكورة.

وأكد أن الدوريات الخارجية مستمرة في عملها للتصدي للمخالفات الخطرة التي تهدد سلامة سائقي المركبات ومستخدمي الطريق، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع عدد من المخالفات الخطرة أبرزها ضبط مركبة تسير على الشارع 100 بسرعة 191 كلم/ بالساعة، ومركبة أخرى على طريق جرف الدراويش تسير بسرعة 191 كلم/ بالساعة، وعلى الطريق الصحراوي مدنية الحجاج تم ضبط مركبة تسير بسرعة 176، إضافة إلى ضبط مركبات أخرى تجاوزت سرعاتها الحد المسموح به، داعيا السائقين الى ضرورة التقيد بقواعد المرور والالتزام بالسرعات المقررة حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى