التربية: مدارس خاصة خالفت دليل العودة للتعلم الوجاهي

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – أكدت وزارة التربية والتعليم، الأحد، على وجود نسبة التزام عالية من قبل الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة، بالبروتوكول الصحي المعتمد ودليل العودة الى المدارس وجاهياً.

وقال الناطق باسم الوزارة عبدالغفور القرعان لـ “هلا أخبار”، إن العديد من الاستفسارات والملاحظات ترد غرفة العمليات في وزارة التربية من أولياء أمور بعض الطلبة، والتي يتم التعامل معها بشكل فوري.

وكشف القرعان عن وجود مخالفات ارتكبتها بعض المدارس الخاصة في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني، والتي تمثلت بالسماح بالدوام لطلبة الصفوف الأولى من المدارس وجاهياً.

وأوضح أن هذا الأمر مخالف لدليل العودة للمدارس، اذ عاد طلبة رياض الأطفال والصف الأول والتوجيهي إلى المدارس اليوم، والصف الثاني غداً الاثنين، والصف الثالث يوم الثلاثاء، مضيفاً أنه تم التعامل مع هذه المخالفات من قبل وزارة التربية.

وأشار القرعان إلى أن هنالك تقارير ترد من المدارس يومياً، من أجل معالجة أي ملاحظات أو مخالفات، لافتاً إلى أن وزارة التربية ستصدر قرارها بأي ملاحظة بشأن أي مدرسة مخالفة بذات اليوم لمعالجتها.

وبين أن عملية التقييم للعملية الدراسية وجاهياً ستكون كل أسبوعين بناء على التقارير التي ترد من المدارس، ومستوى الالتزام بالبرتوكول الصحي ودليل العودة للمدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى