مطلب بإعطاء الكوادر التدريسية أولوية بأخذ لقاح كورونا

هلا أخبار – طالب رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، الجهات الصحية ذات العلاقة، لإعطاء الأولوية في أخذ اللقاح للكوادر التدريسية والادارية في المدارس، أسوة بالكوادر الطبية والتمريضية.

واشار عبيدات في بيان صحفي اليوم الاحد، الى ان قطاع التعليم يعتبر القطاع الاكبر من حيث عدد المدرسين والمدرسات، وان اعطاءهم الأولوية في أخذ اللقاح سيعمل على التقليل من عدد الاصابات، ما سينعكس أثره ايجابا على الوضع الوبائي العام في المملكة، وبالتالي سيساعدنا في التعافي والتخلص من هذا الوباء الخطير.

ودعا أولياء أمور الطلبة لإرشاد وتوعية ابنائهم قبل توجههم الى مدارسهم، في كل ما يتعلق بشروط السلامة العامة من حيث التباعد المكاني والتقيد بارتداء الكمامة واستعمال المعقمات واستخدام الورق الصحي وعدم استعمال الأغراض الخاصة بزملائهم الطلبة، حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وكذلك ابلاغ ادارة المدرسة عن أية حالة مرضية قد يلحظوها في الغرفة الصفية، وذلك للوقاية من وباء كورونا.

وأضاف ان الالتزام بشروط السلامة العامة الخاصة بالجائحة من قبل المواطنين من حيث التباعد المكاني واستعمال المعقمات والمطهرات وارتداء القفازات والكمامات، هو خط الدفاع الأول للقضاء على هذا الفيروس الخطير، مشددا على ضرورة تواجد المراقب الصحي في جميع مدارس المملكة الحكومية والخاصة، لمراقبة الوضعي الصحي تجنبا لوقوع اي اصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى