صور من اليوم الأول للفصل الثاني

هلا أخبار – بدأت في مدارس المملكة اليوم الاحد المرحلة الاولى من العودة المتدرجة الى المدارس للفصل الدراسي الثاني 2021/2020، وفق الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والبروتوكول الصحي الذي تم اعداده بالتعاون مع وزارة الصحة.

وتشمل المرحلة الاولى من خطة العودة، طلبة رياض الاطفال والصفوف الثلاثة الاولى والتوجيهي، حيث قدرت وزارة التربية عدد الطلبة ضمن هذه المرحلة بنحو 773 الف و812 طالبا وطالبة.

ويتوزع الطلبة في هذه المرحلة بواقع 535450 طالبا وطالبة في المدارس الحكومية، موزعين على 3315 مدرسة، و205 الاف و 775 طالبا وطالبة في القطاع الخاص، موزعين على 2885 مدرسة، إضافة إلى 28641 طالبا وطالبة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا)، موزعين على 128 مدرسة، و 3946 طالبا وطالبة في 45 مدرسة تتبع لوزارات التعليم العالي، والأوقاف، والتنمية الاجتماعية.

واستقبلت مدارس المملكة اليوم، طلبة رياض الاطفال وطلبة الصف الاول، والتوجيهي، بحيث يلتحق طلبة الصف الثاني الاساسي بمدراسهم يوم غد الاثنين، وطلبة الصف الثالث بعد غد الثلاثاء.

وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت في وقت سابق، ان خطة العودة تتطلب، ضمن البرتوكول الصحي، توفر مساحة مترين مربعين لكل طالب في المدرسة، في حين يكون دوام بقية المدارس التي لا تحقق شروط التباعد متمازجا بين الوجاهي وعن بعد، بحسب أحد شكلي الدوام بالتناوب (2*3) أو (2*2*2)، فيما يتم تخيير اولياء امور الطلبة لاختيار شكل الدوام لأبنائهم.

وبحسب خطة العودة، التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم، فإن المرحلة الثانية للعودة للتعليم الوجاهي، ستبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الحالي وتشمل طلبة الصفين العاشر والحادي عشر، يليها الطلبة من الرابع الى التاسع في المرحلة الثالثة في السابع من شهر آذار المقبل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق