بحث إمكانية زيادة الصادرات الاردنية لسلطنة عُمان

هلا أخبار – بحث رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، مع سفير سلطنة عمان لدى المملكة هلال المعمري، اليوم الاحد، إمكانية زيادة حجم الصادرات الاردنية الى السلطنة.

واوضحت الغرفة في بيان صحفي، ان المهندس الجغبير اكد خلال اللقاء، اهمية إقامة استثمارات مشتركة بين البلدين والاستفادة من المزايا ذات الأهمية النسبية للطرفين، مشددا على ضرورة ان تكون هذه الاستثمارات تكاملية.

واضاف ان الغرفة ترحب بتنظيم زيارة لوفد صناعي أردني لسلطنة عُمان، للتعرف على فرص التعاون الاقتصادي المشترك، واستقبال وفد اقتصادي عُماني للاطلاع على المزايا الاستثماريّة المتوفرة بالمملكة.

وبين الجغبير الذي يرأس كذلك غرفة صناعة الاردن، ان التبادل التجاري بين البلدين ما زال دون الطموح، وبلغ 99 مليون دولار خلال عام 2019، حيث كانت حصة الصادرات الاردنية 62 مليون دولار ، مقابل 37 مليون دولار مستوردات.

من جهته، قال السفير المعمري، ان بلاده تتمتع بمناخ استثماري جاذب وكلف طاقة متدنية وقوانين توفر الكثير من الحوافز للمستثمر الاجنبي، بالاضافة لموقعها وقربها من اسواق دول الخليج العربي والسوقين الافريقية والاسيوية.

واتفق الجانبان على تبادل المعلومات حول فرص الاستثمار في الأردن وسلطنة عمان، ومواعيد المعارض ليتم الترتيب لتبادل زيارة وفود اقتصادية من البلدين.

وحضر اللقاء، اعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة عمان تميم القصراوي وإسماعيل زهران ومديرها العام الدكتور نائل الحسامي.

زر الذهاب إلى الأعلى