المفرق: 128 مزارعاً عدد المسجلين بمشروع استصلاح الأراضي

هلا أخبار –  بلغ عدد المسجلين في مشروع استصلاح الأراضي والتنمية الريفية الذي أطلقته مديرية زراعة لواء البادية الشمالية الغربية العام الحالي 128 مزارعاً من مختلف مناطق اللواء.

وقال مدير المديرية المهندس عبد الباسط العكاليك، إنه جرى رفع أسماء المسجلين في المشروع الى منظمة الأغذية العالمية الممولة للمشروع، والتي ستعمل بدورها على تحديد من تنطبق عليهم الشروط وعلى رأسها الملكية الفردية لقطعة الأرض وعدم استفادة صاحب الأرض من أي مشروع ممول من جهة أخرى.

وأضاف العكاليك لـ(بترا)، اليوم الأحد، أنه وفي أعقاب تحديد الأسماء ممن تنطبق عليهم الشروط فإن الآلية تعتمد على العدد الذي تحدده المنظمة، لافتاً إلى أن تحديد الأشخاص المؤهلين للاستفادة من المشروع سيتم من قبل لجنة الكشف من المديرية ونوعية الأرض ووجوب وقوعها خارج حدود التنظيم.

وبين أن المشروع، يأتي ضمن مشروع الأمن الغذائي والممول من منظمة الاغذية العالمية، يشمل حفر آبار تجميع لمياه الامطار وتشييك الأراضي وزراعتها بالأشجار المثمرة.

وأوضح العكاليك، أن الشروط المطلوبة أن تكون مساحة قطعة الأرض المستهدفة في المشروع لا تقل عن 3 دونمات و400 متر مربع، وأن لا تتجاوز مساحتها 15 دونماً.

وأضاف أن المشروع يستهدف المزارعين ممن تنطبق عليهم الشروط في لواءي البادية الشمالية الغربية، وقصبة المفرق.

زر الذهاب إلى الأعلى