افتتاح معرض الكتاب في مأدبا

هلا أخبار – افتتح محافظ مأدبا علي الماضي، اليوم الأحد، في مديرية ثقافة مأدبا، معرض الكتاب للأسرة الأردنية، وذلك ضمن مشروع مهرجان القراءة للجميع، الذي أطلقته وزارة الثقافة، في جميع محافظات المملكة.

واشتمل المعرض الذي حضره مدير مديرية الشرطة محمود العواد وعدد من المثقفين على مجموعة من العناوين المختلفة في مجالات متعددة منها كتب الآدب العالمي والآدب الأردني والتراث العربي الإسلامي وغيرها من العناوين.

وقال الماضي، إن المعرض يسهم بنشر الوعي والإقبال على القراءة وتشجيع ذوي الدخل المحدود على شراء واقتناء الكتاب وتأسيس مكتبة صغيرة لهم في بيوتهم، مبيناً أن وزارة الثقافة نجحت بنقل العمل الثقافي من القاعات المغلقة إلى الساحات والفضاءات المفتوحة لخدمة التنمية الثقافية المجتمعية التي يشكل الكتاب عنصرا أساسيا فيها بهدف الارتقاء والنمو في المجتمعات.

من جهته، أوضح مدير مديرية ثقافة مأدبا محمد الفساطلة، أن الكتاب كان على الدوام الأساس في تقدم الشعوب والحضارات الإنسانية من خلال تنمية الفكر والمعرفة ما يساعد على تطوير المجتمعات ورقيها وتبادل التجارب.

وخلال الافتتاح كرم الماضي الشاعر سعيد يعقوب على إنجازه الإبداعي بتأليف ديوان جديد بعنوان “جَنَى العُمُرِ” ويقع الديوان في 372 صفحة من القطع الكبير، ويمثل الديوان سيرة شعرية للشاعر، ووثيقة اجتماعية وثقافية وأدبية وتاريخية، يرصد فيه الشاعر علاقاته بعدد كبير من الشعراء الأردنيين والعرب.

كما شمل الافتتاح على تخريج دورة “نحو أسرة آمنة”، والتي نفذتها الشرطة المجتمعية بالتعاون مع منتدى حكايات للثقافة والتراث ومديرية الثقافة.

زر الذهاب إلى الأعلى