الفايز يبحث مع السفير الصيني العلاقات بين البلدين

هلا أخبار – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه اليوم الاثنين السفير الصيني لدى المملكة تشن تشواندونغ، العلاقات الثنائية الأردنية الصينية، وسبل تعزيزها وتطويرها انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقال الفايز إن الأردن والصين يرتبطان بعلاقات قوية مستمرة ومتجذرة في العديد من المجالات ولا سيما على الصعيدين السياسي والاقتصادي، قوامها الاحترام المتبادل والتعاون والتوافق حول العديد من القضايا السياسية.

وأكد أن الصين تتمتع بدور محوري في إحلال الأمن والاستقرار بالمنطقة، وأن الاردن يعتبر الصين شريكا اساسيا له، وهناك تواصل وتشاور مستمر بين البلدين ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبين أن الأردن انطلاقا من الحرص على تعزيز علاقاته مع الصين، وادامة التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين، فقد قام جلالة الملك عبدالله الثاني بالعديد من الزيارات الرسمية للصين من اجل توسيع آفاق التعاون المشترك والبناء على العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين الصديقين.

ودعا الفايز للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات التي يتمتع فيها الأردن ببيئة استثمارية آمنة وتشريعات تحمي حقوق المستثمرين، مؤكدا الحرص على تطوير العلاقات البرلمانية مع الصين وتوحيد المواقف حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية الدولية. من جهته، اشاد السفير الصيني بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الصينية الأردنية، ولاسيما في المجالات السياسية والاستثمارية والتجارية.

وقال: انطلاقا من علاقات الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين، فإن بلاده معنية باستمرار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة مع الاردن وزيادة الاستثمارات الصينية وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى