افتتاح محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية بالزرقاء

هلا أخبار – افتتح صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي اليوم الاثنين، المحطة الثانية من مشروع انشاء محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لتغذية مباني مؤسسة الضمان الاجتماعي ومبنى صندوق الاستثمار وفندق كراون بلازا بعمان.

وقالت رئيسة الصندوق خلود السقاف خلال حفل الافتتاح إن تدشين هذه المحطة في محافظة الزرقاء تزامنا من احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك ومئوية الدولة الاردنية، تعكس حرص الصندوق الدائم على العمل الجاد لتحقيق الإنجازات.

وبينت أن قدرة هذه المحطة تبلغ 5 ميجا واط، وستزود الطاقة الكهربائية لمبنى فندق كروان بلازا بعمان ومبنى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وفروعها ومبنى صندوق الاستثمار ما يحقق وفرا سنويا في النفقات بقيمة 7ر1 مليون دينار، مشيرة إلى أن المشروع خلال فترة إنشائه وفر 150 فرصة عمل لمهندسين وعمال اردنيين.

واوضحت أن انشاء هذه المحطة يأتي ضمن مشاريع الصندوق بإنشاء 3 محطات طاقة شمسية لتغذية فنادق مؤسسة الضمان ومبانيها ومبنى الصندوق بقدرة 15 ميجا واط، ما يحقق وفرا في نفقات المؤسسة بما يقارب خمسة ملايين دينار سنويا، وسيسترد الصندوق تكاليف المشروع والبالغة 17 مليون دينار خلال 3 سنوات، بالإضافة إلى تعزيز ربحية فنادق المؤسسة نتيجة انخفاض كلف استهلاك الكهرباء.

ولفتت إلى أن انشاء المحطة الثالثة من هذا المشروع في منطقة الرامة بغور الاردن شارفت على الانتهاء، وستفتتح الشهر المقبل.

يذكر ان الصندوق يمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة في مجال توليد وتوزيع الكهرباء، إضافة الى عدد من مشاريع الطاقة المتجددة وبحجم استثمارات كلي يتجاوز 100 مليون دينار، في شركات توليد الكهرباء المركزية، الكهرباء الأردنية، كهرباء المملكة، واستثمارات غير مباشرة في شركات توزيع الكهرباء، كهرباء محافظة اربد، محطة الزرقاء لتوليد الطاقة الكهربائية (محطة الحسين الحرارية)، ومشاريع الطاقة الشمسية في المفرق ومعان.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق