سعيدان: اهتمام خاص لتنفيذ مشاريع الحصاد المائي

هلا أخبار – استعرض وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان توجه الوزارة لانشاء سدود وحفائر ترابية في مناطق حوض السرحان ومناطق الغمر لجمع مياه الامطار واستغلال مياه الفيضانات عبر السيطرة على مصباتها، حيث يجري العمل حاليا على مراجعة مخرجات الدراسات مع الجهات المختصة.

واكد وزير المياه والري خلال زيارة السفير الهولندي مارك هاسيلار، الاثنين، على تقديم كافة الدعم لانشاء السدود والحفائر في حوض السرحان لجمع مياه الفيضانات واستخدامها مستقبلا لاغراض الزراعة والشحن الجوفي ، موضحا ان هنالك اهتمام خاص لتنفيذ مشاريع الحصاد المائي بالسرعة الممكنة.

وبين سعيدان حجم التحديات التي يواجهها قطاع المياه للاعوام القادمة في ظل محدودية مصادر المياه وارتفاع الطلب على مصادر المياه بكميات غير مسبوقة.

واستعرض وزير المياه والري خطة الوزارة لتامين القطاع الزراعي بكميات مياه اضافية سواء من مصادر تقليدية وغير تقليدية ، مبينا ان الوزارة بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع السفارة الهولندية وشركة مياه اليرموك لتعظيم مستوى التعاون بين البلدين ، حيث ترتكز مذكرة التعاون الى تطوير البرامج المتعلقة بادارة الاصول وبناء القدرات في تشغيل وصيانة محطات الصرف الصحي في قطاع الشمال بالاضافة الى مشاريع تغيير خطوط متفرقة للصرف الصحي بمناطق ( البؤر الساخنة ).

من جهته اكد السفيرالهولندي ان الحكومة الهولندية ستقوم بتقييم مصبات الفيضانات في حوض السرحان وتقديم الدعم المالي اللازم لاستغلال المياه في مختلف برامج الحصاد المائي وبناء القدرات لتامين احتياجات القطاع الزراعي.

زر الذهاب إلى الأعلى