إدارية النواب تتبنى مطالب المتقاعدين العسكريين (صور)

هلا أخبار – بحثت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع عقدته، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور علي الطراونة، مطالب المتقاعدين العسكريين.

وثمن الطراونة، خلال الاجتماع الذي حضره وفد من ملتقى نعم للمساواة والعدالة بين المتقاعدين العسكريين، الجهود التي قام بها المتقاعدون العسكريين خلال خدمتهم، مشيرا إلى الحس الوطني الذي يتمتعون به، وشعورهم بالمسؤولية.

وأضاف ان اللجنة ستتبنى مطالب المتقاعدين العسكريين، من خلال مذكرة نيابية، تتضمن رفع قيمة المكرمة الملكية لطلبة الجامعات، فضلا عن بقاء أبناء العسكريين ضمن التأمين الصحي لحين إثبات حصولهم على رقم ضمان اجتماعي، وتخفيض قيمة التأمين الصحي لأبناء المتقاعدين، بالإضافة إلى المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية لهم.

من جهتهم، ثمن النواب “احمد الخلايلة والدكتور هايل عياش ومحمد الشطناوي وخالد الشلول”، اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بمطالب المتقاعدين العسكريين، وجهود ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني بمتابعة ملف المتقاعدين العسكريين.

وأشاروا الى أهمية ان يكون هناك ربط لرواتب المتقاعدين بالتضخم، وضرورة تحسينها.

من جانبه، استعرض وفد الملتقى ابرز مطالب المتقاعدين العسكريين، والمتمثلة بضرورة إعادة النظر بنظام التقاعد المعمول به حاليا، وسد الفجوة بين رواتب المتقاعدين لمن انهى خدمته قبل وبعد العام 2010.

وأشار الوفد إلى شكاوى تصل إلى الملتقى تشير إلى أوضاع صعبة يعيشها متقاعدون عسكريون، مطالبين ببقاء أبناء العسكريين ضمن التأمين الصحي لهم، اذا كانوا عاطلين عن العمل.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق