الطاقة والمعادن تحصل على آيزو إدارة الشكاوى

هلا أخبار – حصلت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على شهادة الايزو 10002 لنظام إدارة شكاوى المتعاملين لتصبح بذلك أول مؤسسة حكومية في الأردن تحصل على هذه الشهادة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور حسين اللبون في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الهيئة حصلت على شهادة الايزو من خلال شركة SGS السويسرية  التي تعتبر من أهم الشركات المتخصصة في منح مثل هذه الشهادات الدولية، وذلك بعد الانتهاء من اجراء تدقيق شامل للإجراءات المتبعة من قبل الهيئة في إدارة شكاوى متلقي الخدمة، ومطابقتها مع المعايير الدولية التي وضعتها هيئة الآيزو الدولية.

وأكد اللبون أن إدارة شكاوى متلقي الخدمة تعد من أهم المحاور التي تركز عليها الهيئة من أجل الارتقاء بمستوى تقديم الخدمة من خلال اعتماد أفضل المعايير العالمية التي تضمن تحقيق أعلى مستويات الرضى عن تقديم الخدمة وتمكين الهيئة من التعامل مع الشكاوى بفاعلية ومهنية عالية ومعالجتها بالسرعة الممكنة من خلال ترسيخ ثقافة الشفافية في التعامل مع هذه الشكاوى.

وأشار الدكتور اللبون الى أن الحصول على شهادة الآيزو 10002 يعكس جهود الهيئة في تطبيق أفضل الممارسات في التعامل مع شكاوى العملاء ومتلقي الخدمة، بفضل جهود كوادر الهيئة التي ساهمت في الحصول على هذه الشهادة التي تعمل وفق آليات تقوم على الاستفادة من آراء ومقترحات العملاء والتعامل معها بطريقة فعالة بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وتعتمد الهيئة مبدأ تبسيط الاجراءات الخاصة بتقديم الخدمات للمستثمرين ومتلقي الخدمة من خلال النافذة الواحدة وتفويض موظفي مكتب خدمة الجمهور لدى الهيئة صلاحيات انجاز بعض المعاملات واعتمادها بشكل كلي واستقبال المعاملات وطلبات الترخيص والشكاوى والقضايا والاستفسارات الخاصة بالقطاع والرد عليها من خلال المختصين في الهيئة.

كما تعتمد الهيئة آليات تسهل التواصل أهمها اعتماد الدفع الإلكتروني وتوفير بيئة مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم الأولوية واستقبال الشكاوى من خلال مكتب خدمة الجمهور ومركز المراقبة والطواريء في الهيئة العامل على مدار الساعة وعبر الاتصال الهاتفي او الفاكس أو الموقع الإلكتروني أو تطبيق الواتس اب ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.

وكانت الهيئة قد حصلت سابقا على شهادة الأيزو ISO9001:2015 لنظام إدارة الجودة والذي يعد المعيار الدولي في تلبية طلبات العملاء ومراقبة مستوى الجودة المقدم من الهيئة لعملائها.

زر الذهاب إلى الأعلى