تلقيح 178 لاجئاً في “الزعتري والأزرق” ضد كورونا

43%؜ من اللاجئين فقدوا أعمالهم بسبب جائحة كورونا

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – قال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين محمد حواري، إنه تم إعطاء لقاح كورونا لـ178 لاجئاً من مخيمي الزعتري والأزرق في الأردن، منذ بدء البرنامج الوطني للتطعيم.

وأضاف حواري في حديثه لـ”هلا أخبار”، أنه تم إعطاء اللقاح للاجئين داخل المراكز المعتمدة في محافظة المفرق للقادمين من مخيم الزعتري وفي محافظة الزرقاء للقادمين من مخيم الأزرق.

وأوضح أنه تم تسجيل 2265 إصابة بفيروس كورونا داخل مخيمات اللاجئين السوريين، تعافى منهم 2162 ليبقى هناك 86 حالة نشطة، بالاضافة إلى تسجيل 17 حالة وفاة بسبب كورونا.

وفي السياق، قال حواري، إن المدارس عادت إلى الدوام الرسمي في مجتمعات اللاجئين وفق الضوابط والبرتوكول الصحي ودليل العودة الى المدارس، الذي أعلنت عنه وزارة الصحة.

وشدد حواري على أن مفوضية اللاجئين، تحث على الحرص باتباع الإرشادات اللازمة كي يحظى أبناؤهم على أفضل فرص تعليمية ممكنة.

وأِشار إلى أن التعلم عن بعد كان مكلفًا للكثير من الأسر اللاجئة حيث يتوجب توفر الانترنت بشكل دائم وعدد مناسب من الأجهزة الذكية كي يستطيع أبناؤهم بمختلف أعمارهم من متابعة دروسهم.

وأوضح حواري، أن 43%؜ من اللاجئين فقدوا أعمالهم بسبب جائحة كورونا، مضيفاً أن هناك قرابة الـ90%؜ من اللاجئين دون مدخرات تزيد عن 50 ديناراً، وفق قوله.

تلقيح 178 لاجئاً في "الزعتري والأزرق" ضد كورونا التفاصيل | https://www.hala.jo/207044/ #هلا_أخبار #الأردن

Posted by ‎Hala Akhbar – هلا أخبار‎ on Tuesday, 9 February 2021

 

زر الذهاب إلى الأعلى