وزير المياه يبحث مع السفير القبرصي آفاق التعاون

هلا أخبار – استقبل وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان بمكتبه اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية قبرص لدى المملكة ميخاليس إيوانو، لبحث أوجه التعاون بين البلدين، خاصة في مجال المياه، وسبل تعزيزها واهم التحديات المشتركة بين البلدين في مجالات حوكمة قطاع المياه.

وبحسب بيان عن الوزارة، استعرض الوزير سعيدان، خطة الوزارة الرامية الى التوسع في ضم محافظات المملكة الى شركات المياه العاملة حاليا مع ادارة وتوزيع المياه وخدمات الصرف الصحي، في خطوة نحو تجويد مستوى الخدمة وتبسيط الاجراءات على المواطنين ورفع كفاءة التشغيل والصيانة.

وعرض سعيدان ما يواجهه قطاع المياه في الأردن من تحديات في ظل احتياجاته التنموية المتسارعة، وما فرضه ذلك من تحديات على قطاع المياه.

واكد الوزير أهمية الاستفادة من تجارب البلدين خاصة في مجالات مشاريع اعادة استخدام مياه الصرف الصحي للاغراض الزراعية ومشاريع انتاج الطاقة من المياه وكذلك مشاريع تحلية المياه.

من جهته، ثمن السفير ميخاليس إيوانو الجهود التي يبذلها الأردن لمواجهة الأعباء المائية المتزايدة، مؤكدا أهمية توقيع مذكرة التعاون الثنائي بين الجانبين خلال الفترة المقبلة لما لها من أثر على تأطير أسس التعاون المستقبلي بين البلدين، متطلعا الى المزيد من التعاون البناء والمثمر.

زر الذهاب إلى الأعلى