المعايطة: منفتحون على مقترحات تطوير العملية السياسية

هلا أخبار – بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة لدى لقاءه اليوم الثلاثاء سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في المملكة ماريا هادجيثيودوسيو سبل تمتين العلاقة والتعاون بين الطرفين في عدة مجالات، بحضور نائبة السفيرة مارينا رافتي وامين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة.

وناقش الطرفان تقرير بعثة الاتحاد الأوروبي للانتخابات النيابية 2020 وأهم التوصيات التي وردت في التقرير، حيث أكد الوزير على ان الحكومة منفتحة على كافة المقترحات التي من شأنها تطوير العملية العملية السياسية في الأردن، مبيناً أن الحكومة ستقوم بإطلاق حواراً مع كافة الأطراف ذات العلاقة حول التشريعات  الناظمة للعمل السياسي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن.

كما تناول الوزير أولويات عمل الوزارة للمرحلة القادمة وأهمها زيادة مشاركة الشباب في الحياة السياسية، ومواصلة برامج التمكين السياسي للنساء والشباب، ودعم الأحزاب السياسية ،وتطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية.

من ناحيتها قالت هادجيثيودوسيو إن بعثة الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم الدعم اللازم للمملكة في عملية التنمية الديمقراطية والسياسية والسعي لتمكين المرأة والشباب وزيادة مشاركتها السياسية وتعزيز وصولها الى المجالس المنتخبة ومواقع صنع القرار.

وأكدت أن بعثة الاتحاد الأوروبي تسعى الى تطوير برامجها داخل الأردن والتركيز على الأنشطة التي من شأنها تحقيق التمكين السياسي خاصة من خلال دعم انخراط المرأة والشباب في الأحزاب السياسية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى