العبابنة: تحسن واضح بأداء الطلبة وفق دراستي “تيمز وبيزا”

هلا أخبار – التقت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور وجيه عويس، اليوم الثلاثاء، رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية الدكتور عبد الله عبابنة.

وقال العين عويس إن اللجنة تسعى إلى بحث سبل النهوض بقطاع التعليم، من خلال عقد لقاءات واجتماعات مع كافة المعنيين في القطاع التعليمي على المستوى الرسمي والخاص والمنظمات المجتمعية.

وأكد، بحضور أعضاء اللجنة، أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 – 2025، ركزت على ترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية تنمية الموارد البشرية، من خلال بناء الإنسان الأردني بناءً متكاملاً ومتوازناً، وهو ما يدعو إلى التركيز على تطبيق بنودها ومحاورها من أجل النهوض بالقطاع التعليمي.

بدوره، عرض الدكتور العبابنة، نبذة عن المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، ودوره في تحسين فعالية وكفاية النظم التعليمية بمستوياتها المتعددة، ودعم خطط التطوير لقطاعات التعليم والتدريب، وتحسين صلة برامج التعليم والتدريب في قطاعات العمل والتشغيل.

وأشار إلى دور المركز في مجالات الدراسات والبحوث المتصلة بقطاع التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث، والتعليم والتدريب المهني والتقني، إضافة إلى الإدارية التربوية.

وقدم الدكتور العبابنة موجزًا لنتائج طلبة الأردن في الدراستين الدوليتين “تيمز” و”بيزا”، حيث أظهرتا تحسنًا واضحًا في أداء طلبة الأردن في مباحث العلوم والرياضيات والقرائية.

زر الذهاب إلى الأعلى