“الاعتماد” تبدأ باستقبال طلبات الإدراج المؤسسي

هلا أخبار – أعلنت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، البدء في استقبال طلبات الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات عبر منصة خاصة ضمن موقعها الإلكتروني الرسمي.

وأوضحت هيئة الاعتماد، في بيان اليوم الثلاثاء، أن كل من جامعة البلقاء التطبيقية وجامعة عمان الأهلية تقدمتا بطلبات الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات، ومن المتوقع الانتهاء من تقديم الطلبات خلال ثلاثة أشهر.

وبينت أن الإطار الوطني يتكون من 10 مستويات تصنيف هرمي لكافة مستويات وأنواع المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم الرسمية أو غير الرسمية، ويتم تحديد مواصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل.

وأضافت أن الإطار الوطني يعمل على تنظيم المؤهلات الصادرة عن مؤسسات التعليم والتدريب المتنوعة في الأردن، وضمان توافق مخرجات التعلم من المؤسسات التعليمية وتحديد واضح لمستويات المؤهلات ومخرجات التعلم للبرامج التعليمية التي يتم تسكينها في تلك المستويات.

كما يعمل الإطار الوطني على ضمان تكافؤ معايير المؤهلات بمثيلاتها في مؤسسات التعليم والتدريب في دول العالم الأخرى وتزويد المؤسسات التعليمية والتدريبية بمعايير أكاديمية ملائمة لتصميم ومراجعة تخطيط البرامج وضمان جودتها.

زر الذهاب إلى الأعلى